10:23 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

قاتل الشهيد الشريف يطلب التفاوض لإلغاء استئنافه ضد عقوبته

شفا – قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الجندي اليؤور أزاريا، طالب عبر محاميه النيابة العسكرية، بالبدء بمفاوضات في محاولة لإلغاء الاستئنافين المتبادلين على قرار الحكم، الذي قدمه محامي الدفاع ضد فترة العقوبة التي فرضت على ازاريا، سنة ونصف السنة، والقرار الذي تستأنف فيه النيابة العسكرية على العقوبة المخففة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العسكرية تفحص هذا التوجه وكذلك التوكيل الذي وقعه محامي الجندي، والذي كتب فيه بأنه تم اعطاؤه للمحامي بمعرفة وموافقة ازاريا وعائلته.

وقال المحامي لصحيفة “يديعوت احرونوت” إنه حصل على التوكيل فعلا، وإنه يرى “اهمية كبيرة في التوصل الى اتفاق عاجل ينهي العاصفة التي تهز إسرائيل والجيش والعائلة ويخفف على الجندي”.

وأوضح مكتب النائب العام الاستعداد للتفاوض من اجل الغاء الاستئنافين، “في ضوء ما ينشر على لسان النيابة العسكرية من انها ستكون مستعدة للتخفيف من عقوبة الجندي اذا تم الغاء الاستئناف، ومستعدون لإلغاء الاستئناف اذا تم فعلا طرح هذا الاقتراح.

يشار إلى ان محكمة الاستئناف حددت موعدا للنظر في الاستئنافين في شهر ايار المقبل امام هيئة تتألف من خمسة قضاة.

يذكر أن الجندي أطلق النار على الشهيد عبد الفتاح الشريف، وهو جريح، في مدينة الخليل قبل عام، بحجة أنه حاول تنفيذ عملية طعن ضد جنود، وما ساعد على اعتقال الجندي وتوجيه تهمة القتل له في البداية ومن ثم تهمة القتل غير العمد هو توثيق الجريمة بالصوت والصورة من قبل باحث “بتسليم” في المدينة.

وكانت المحكمة العسكرية في تل أبيب، حكمت على الجندي القاتل، إليئور أزاريا، بالسجن 18 شهرا، بتهمة قتل الشاب الشريف في الخليل.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …