5:35 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وزارة السياحة والاثار تدين محاولة سرقة حجارة المسجد الأقصى المبارك

شفا – أعلنت وزارة السياحة والاثار في بيان صدر اليوم ادانتها الكاملة لقيام أحد المستوطنين بمحاولة لسرقة حجارة المسجد الأقصى المبارك، وبحسب ما افادة وسائل الاعلام بان المستوطن عالم اثار.

وقالت الوزارة أن المسجد الأقصى ومدينة القدس هي جزء من التراث الثقافي الفلسطيني وهي جزء من التراث الانساني ومحمية بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بالممتلكات الثقافية.

واضافت, ان هذا العمل يدل على عبثية ووهمية هذا الاحتلال الذي يستهدف التراث الثقافي الفلسطيني في كل مكان ويحاول سرقة ونهبه وتدميره. كما يسعى الاحتلال من خلال مثل هذه الاعمال الخارجة عن الاعراف الانسانية الى مواصلة اعتداءات على التراث الثقافي الفلسطيني.

وقالت, من هنا فان وزارة السياحة والاثار تشيد بما قام به حراس الحرم القدسي من تصدي لهذا الاعتداء واحباطه، وتحمل الاحتلال مسؤولية ما حدث وتدعوا كافة الدول العربية والاسلامية من أجل زيارة المدينة المقدسة وكف الحصار عنها ودعمها من كافة الجوانب.

وأكدت الوزارة انها ستتابع هذا الموضوع عن كثب وستعمل على توثيق جرائم الاحتلال ضد التراث الثقافي الفلسطيني وستقوم باتخاذ ما يلزم من إجراءات مع المؤسسات الدولية لمحاولة لحماية تراثنا الوطني الذي يعتبر جزءا من الهوية الوطنية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …