10:13 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل كاتس يدخل الدائرة الحاكمة الأولى في إسرائيل بقوة

شفا – قالت مصادر إسرائيلية مطلعة ان عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود إسرائيل كاتس وهو وزير النقل ووزير الاستخبارات والطاقة الذرية في إسرائيل قد شرع عملياً في خطوات سياسية متشابكة لتقوية أواصر علاقته برموز إسرائيلية قوية مثل افيقدور ليبرمان ونفتالي بينيت والنجمة الإسرائيلية السياسية الصاعدة شيلي يحيموفيتش بالإضافة لعلاقته القديمة القوية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وقالت المصادر الإسرائيلية بأن إسرائيل كاتس قد أعلن الاستنفار الكامل وبكل طاقته من اجل تقوية وضعه الشعبي والسياسي وقام ببناء علاقات سياسية جديدة مع شخصيات وأحزاب سياسية إسرائيلية تحظى بتأييد واسع في الشارع الإسرائيلي من اجل التحالف السياسي بينها وإقامة تبادل المصالح السياسي معها.
وأضافت المصادر الإسرائيلية بأن الخماسي إسرائيل كاتس وافيقدور ليبرمان ونفتالي بينيت وشيلي يحيموفيتش وبنيامين نتنياهو سيقودان إسرائيل في العشرة سنوات القادمة وسيكون تحالفهما مبني على التكتل السياسي لمصالح الشعب اليهودي وقوته.
ويعتبر التحالف الخماسي بين هذه الشخصيات يمثل القوة الحالية في إسرائيل والقوة المستقبلية ايضاً، ويتفق هذا التحالف على المضي المتسارع في تقوية التعليم الإسرائيلي والجيش الإسرائيلي والاعلام الإسرائيلي والتكنلوجيا المتقدمة الإسرائيلية والسياسة المتشعبة ذات العلاقات الواسعة المتينة بحسب وصف المصادر مع الداخل الإسرائيلي والمحيط الدولي في الشرق الأوسط والعالم.
وبحسب المصادر فان إسرائيل كاتس سيكون الرجل الأول في إسرائيل وبجانبه افيقدور ليبرمان ونفتالي بينيت وشيلي يحموفتش، ورئاسة الدولة ستكون من نصيب رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.
وعلى الصعيد الفلسطيني فان إسرائيل كاتس هو اول من نادى في إسرائيل بضرورة الإسراع في ضم المناطق وإعطاء الهوية الإسرائيلية للفلسطينيين وإبقاء خانة القومية (عربية) للفلسطينيين داخل الدولة اليهودية، ويحظى هذا الحل بتأييد كافة القوى السياسية القوية في إسرائيل ولكن تذرع البعض بضرورة تأجيل الضم حتى توفير الموازنة اللازمة ولكن بهذا التحالف ستكون الموازنة فائضة لتطبيق الضم ، خصوصاً ان رموز هذا التحالف لديه ما يمكنه من تطبيق عملي لرؤية التحالف القوي في إسرائيل، بحسب قول المصادر الإسرائيلية وهي مقربة من كافة رموز هذا التحالف.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …