4:11 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الامريكي يجتمع مع ممثلي رؤساء المجلس الاستيطاني في الضفة

شفا – عقد جيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط عصر اليوم اجتماعاً مع ممثلي رؤساء المجلس الاستيطاني في المناطق عوديد رفيفي و بيني كشرائيل و يوسي داغان وممثلين أخرين.
وقال جيسون جرينبلات في كلمة له في الاجتماع بأن الولايات المتحدة لن تتخلى عنكم، وستقدم مزيداً من الدعم المالي واللوجستي والسياسي لكم لثمانية السنوات القادمة كما علمت من البيت الأبيض.
وقال جيسون جرينبلات بأن البيت الأبيض سيكون سنداً لكم في كل الضرورات وفي كل مكان ومحفل.
وأضاف بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبعد اجتماعه معكم قبل شهر شدد من تمسكه بتقديم المزيد من الدعم لكم وهذا وعد من الرئيس الأمريكي لكم.
وقال جيسون جرينبلات ان الولايات المتحدة الامريكية أخبرت نفتالي بانيت بعدم معارضتها اطلاقاً لضم المناطق بما فيها المستوطنات، وقال جيسون جرينبلات ان هذا القرار ناقشته الإدارة الامريكية اثناء زيارة رئيس الوزراء الثانية لواشنطن وكذلك اثناء زيارة افيقدور ليبرمان قبل أسبوعين للبيت الأبيض، فلقد شرحنا موقفنا المساند لكم مع كل هؤلاء المسؤولين، وجئت اليوم لكي أؤكد على ذلك.
وكان جيسون جرينبلات قد نفى توجيهه لدعوة لمحمود عباس لزيارة البيت الأبيض ونفى أيضا علمه بأي دعوة حول ذلك، وقال بأنه لم يبحث سوى فقط الاستماع لمدى استعداد السلطة الفلسطيينة لتقديم المزيد في مكافحة الإرهاب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …