10:15 مساءً / 26 مايو، 2019
آخر الاخبار

محمد بن راشد يشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الفضاء العالمي في أبوظبي

شفا – شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الفضاء العالمي الذي تنظمه ” وكالة الإمارات للفضاء ” في فندق سانت ريجنسي في جزيرة السعديات في العاصمة أبوظبي صباح اليوم ويستمر على مدى يومين .

وحضر الجلسة .. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إلى جانب عدد من المسؤولين وصناع القرار في قطاع الفضاء الوطني والعالمي الذين يشاركون في أعمال المؤتمر .

وألقى سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء كلمة الافتتاح حيا فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على تشريفه ورعايته لهذا المؤتمر الذي يشارك فيه نحو / 90 / شخصية وطنية وعربية وعالمية يمثلون المراكز والشركات والمؤسسات المتخصصة في قطاع علوم الفضاء .

وعاهد الدكتور خليفة قيادتنا الرشيدة بأن تمضي وكالة الإمارات للفضاء قدما في تطوير قطاع الفضاء في دولتنا العزيزة لتكون في طليعة دول المنطقة والسعي الدؤوب للتحليق في فضاء العالم .. مشيرا إلى عام الخير الذي بدأت فيه الوكالة رحلتها لاستكشاف عالم الفضاء وأعطت ثمارها بالعمل الحثيث جنبا إلى جنب مع الدول المتقدمة والخبراء والمختصين في هذا المجال وصولا إلى الهدف الأسمى في تسخير علوم الفضاء لما فيه خير البشرية .

وأشار الدكتور الرميثي إلى أن قطاع الفضاء يشكل عاملا رئيسا في تحقيق مسيرة التنمية في دولة الإمارات والتأكيد على مكانتها كبلد تلعب فيه صناعة الفضاء دورا أساسيا في التنمية الاقتصادية المستدامة .

ثم ألقى سمو الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كلمة شكر فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته وحضوره شخصيا لأعمال هذا المؤتمر الذي يعقد لأول في دولة عربية ويستضيف هذا الحشد من العلماء والخبراء المختصين في عالم الفضاء الخارجي معربا عن تقديره والوفود المشاركة على ماحظوا به من تكريم وترحيب من دولة الإمارات المضيافة .

شاهد أيضاً

الاحتلال يحتجز أموال “الكانتين” لأربعة أسرى من القدس

شفا – احتجزت سلطات مصلحة السجون الاسرائيلية ولأول مرة أموال الكانتين لأربعة من الاسرى الفلسطينيين …