1:13 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

جامعة خضوري تنظم دورةً تدريبيةً بالشراكة مع جمعية الإغاثة الزراعية

شفا – نظمت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية –خضوري، وبالشراكة مع جمعية الإغاثة الزراعية دورةً تدريبيةً لطلبة التدريبات الحقلية بعنوان “الزراعة البيئية” على مدار ثلاثة أيام داخل الجامعة؛ وذلك بما يتماشى مع خطة الكلية في رفع قدرة طلبتها وكفاءتهم وإكسابهم مهارات وقدرات تتواءم وحاجة السوق، بالإضافة إلى إطلاعهم على الأنظمة والتقنيات الزراعية المستخدمة.
واشتملت هذه الدورة التي تَولَّى التدريبَ فيها الخبيرُ في الزراعات البيئية المهندس سعد داغر من خلال تقديم محاضرات نظرية، وتطبيقات عملية تم تنفيذها في مزرعة الكلية.
وكان عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. تحسين سياعرة رحَّبَ -أثناء افتتاح الدورة- بالحضور والمشاركين من طلبة ومهندسين زراعيين، وأثنى على الجهود التي تُبذل في هذا المجال، كما أشار إلى ضرورة اتباع أنظمة زراعية بيئية؛ لما لها من عائد اقتصادي وصحي من أجل سلامة الإنسان والبيئة، وبيَّن أنَّ هذه الدورة تأتي ضمن العلاقة التشاركية المميزة التي تربط الكلية بجمعية الإغاثة الزراعية ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين.
بدوره أشار مدير عام الإغاثة الزراعية في محافظة طولكرم د. عاهد زنابيط إلى عمق العلاقة التي تربطهم بالجامعة، وأكد على ضرورة الاستمرار بالشراكة في شتى المجالات الزراعية، خاصةً تلك التي تحافظ على الصحة العامة.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …