2:49 صباحًا / 23 مايو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل ستة فلسطينيين ويداهم منازل اسرى ويغلق ورشة بالضفة المحتلة

شفا – واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عمليات الاقتحام لمحافظات الضفة الغربية والتي تخللها دهم وتفتيش للمنازل والتنكيل بقاطنيها، حيث تم اعتقال 6 أشخاص وإغلاق ورشة وضبط وسائل قتالية وأسلحة وذخيرة، حسب إدعاء سلطات الاحتلال.

وقامت القوات باعتقال ستة مواطنين خلال مداهمات واسعة في بلدتي قباطية وبرطعة الشرقية قضاء مدينة جنين، حيث تم إغلاق ورشة للحديد بزعم أنها تستعمل لتصنيع أسلحة، فيما تم مصادرة جميع المعدات في الورشة ونقلها للأجهزة الأمنية.

وطالت عمليات الدهم والتفتيش عشرات المنازل في قرية برطعة الشرقية شنتها قوات الاحتلال فجرا، وفتشت خلالها المنازل ونكلت بأصحابها، واعتقل الجنود خمسة مواطنين في قرية برطعة، كما اقتحمت القوات الاحتلال بلدة قباطية واعتقلت مواطنا وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.
وزعمت قوات الاحتلال ضبط مبالغ مالية وأسلحة وذخيرة خلال تفتيش منازل في الخليل، وكذلك تم العثور على مبالغ مالية والتي تم مصدرتها بادعاء أن مصدر هذه الأموال هو من منظمات تصفها سلطات الاحتلال بـ’الإرهابية’.

كما ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهم للمنازل في عدة قرى بمحافظة نابلس، حيث اقتحمت بلدتي عورتا واودلا ، وداهمت العديد من المنازل واحتجزت سكانها، وقامت بجمع بياناتهم الشخصية.

وادعى جيش الاحتلال أنه عثر في بلدة جماعين جنوب نابلس على ورشة لتصنيع الأسلحة وصادر مخرطة ومعدات تستخدم في صناعة السلاح.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة، شنّت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء حملة مداهمات واقتحامات طالت عددا من منازل أسرى محررين، تخللها عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها واستجواب لأصحابها.

واحتجز جنود الاحتلال وضباط في مخابرات الاحتلال المحررين وعائلاتهم، قبل استجواب المحررين، وتهديدهم بالاعتقال في حال نفذوا أيّة أنشطة مناهضة للاحتلال.

واقتحمت القوات بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية واقتحمت منازل ومشطت مناطق وأغلقت مدخل البلدة بحاجز عسكري.

وبحسب شهود عيان، فإن عدة آليات عسكرية توغلت في بلدة عزون وانتشرت في الحي الشرقي وقرب المقبرة واقتحمت منزل المواطن سفيان عودة مرتين وفتشته واعتدت على ساكنيه.

كما مشطت قوات الاحتلال المنطقة الواقعة بين منازل القرية وجدار الفصل العنصري واعتدت على المواطنين.

شاهد أيضاً

مرامي تصاعد منسوب القمع الأمني لـ “حكومتي” الأمر الواقع! بقلم : حسن عصفور

مرامي تصاعد منسوب القمع الأمني لـ “حكومتي” الأمر الواقع! بقلم : حسن عصفور كان من …