محمد بن راشد يطلق كتابه الجديد “تأملات فى السعادة والإيجابية” لصناعة الأمل

تـــاريــــخ الـــنـــشــر ◄ الإثنين 6 مارس 2017 - 1:40 مساءً
محمد بن راشد يطلق كتابه الجديد “تأملات فى السعادة والإيجابية” لصناعة الأمل

شفا – أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، عن إصداره الجديد بعنوان “تأملات فى السعادة والإيجابية”، وذلك بهدف صناعة الأمل ونقل التجربة والمساهمة فى استئناف الحضارة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فى بيان صحفى: “تأملات فى السعادة والإيجابية” كتاب نهدف من خلاله لطرح رؤية إدارية وتنموية قائمة على التفاؤل والإيجابية، حاولت فى الكتاب الإجابة على الكثير من التساؤلات التنموية العميقة مما تعلمته وخبرته فى حياتى وبأسلوب قصصى بسيط ليكون الكتاب قريباً من الشباب.”

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، كتاب “تأملات فى السعادة والإيجابية” يضم دروساً ونماذج وقصص قائمة على فلسفة مختلفة فى الحياة، الإيجابية كمنظور وإسعاد الناس كغاية وأسلوب حياة. نحاول المساهمة عبر الكتاب ولو بشىء بسيط فى نقل تجربتنا وصناعة أمل لمنطقتنا واستئناف الحضارة فى عالمنا العربى.”

ويتناول الشيخ محمد بن راشد، فى كتابه الجديد طرح عدة قضايا تتعلق برؤية مختلفة للعمل الإدارى والتنموى والحضارى إضافة إلى تأملات قائمة على فلسفة مختلفة فى الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور، والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربى.
وخلال 24 ساعة من إطلاقه.. نفدت 20 ألف نسخة من كتاب ” تأملات في السعادة والإيجابية ” الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” أمس من معظم منافذ البيع في الإمارات.

وقرر الناشر ” إكسبلورر ” طباعة 20 ألف نسخة جديدة وطرح الطبعة الثانية منه بالأسواق المحلية الإماراتية في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وكان كتاب ” تأملات في السعادة والإيجابية ” شهد إقبالا كبيرا عليه في المكتبات منذ لحظة إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إصداره عبر حسابه على ” تويتر “.

ويطرح الكتاب عدة قضايا تتعلق برؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري إضافة إلى تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي.

كما يعرض سموه في كتابه الجديد وجهة نظره في التعامل مع الإرهاب وماذا يقترح على الحكومات والشعوب العربية لمعالجة التراجع الحضاري والاقتصادي والفكري.

ويتطرق الكتاب بشكل دقيق إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تشكيل فرق العمل وآلية التعامل معهم إضافة إلى طرق وضع رؤيته وخططه المستقبلية الطموحة والمبتكرة وكيفية بناء ثقافة حكومية مقوماتها الشكر والتمكين والتميز لجميع فرق عمله.

رابط مختصر