2:15 صباحًا / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حماس والفصائل يرفضون قرار الحكومة اجراء الانتخابات في الضفة دون غزة

شفا – اعتبرت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، قرار حكومة رامي الحمد الله في الضفة المحتلة إجراء الانتخابات المحلية في الثاثل عشر من أيار- مايو المقبل في الضفة الغربية دون قطاع غزة، تكريساً للانقسام.
وأعلنت حكومة الحمد الله في جلستها الأسبوعية التي عقدت في بيت لحم اليوم، عن إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وتأجيلها في قطاع غزة، نظراً لرفض حركة حماس القبول بهذا القرار.
وأكد الناطق باسم حماس، عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي، أن “إجراء الانتخابات دون توافق هو تكريس للانقسام”، مضيفاً “كان من الأولى الالتزام وتحقيق شراكة وطنية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وتابع ” وحركة حماس موقفها واضح منذ اللحظة الأولى للدخول في عملية انتخابية والمشاركة فيها، على الرغم أن الانتخابات أُعلنت من طرف واحد، وهو الموافقة على المشاركة في العملية الانتخابية”.
وأضافت حركة حماس ان الرئيس عباس وحركة فتح وحكومة الضفة يتحملوا المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات هذا القرار الفئوي المقيت.
وقالت حركة حماس ان قرار حكومة الضفة الغربية بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة بمثابة وصفة لتكريس الانقسام ومفصل على مقاس فتح، و الظروف الأمنية والقانونية والفئوية التي رسختها حركة فتح في الضفة وقرارات الرئيس عباس ومراسيمه الأخيرة حرفت المسار الطبيعي للعملية الانتخابية.
وقال خضر عدنان القيادي بحركة الجهاد الإسلامي ان قرار حكومة الحمد الله بإجراء الانتخابات بالضفة المحتلة دون قطاع غزة يعمق الانقسام، ومحاولة إقصاء غزة يفتح شهية الاحتلال أكثر للعدوان عليه.
وقالت الجبهة الديمقراطية نحن متمسكون بضرورة إجراء الانتخابات البلدية بالضفة وغزة، والعمل على تهيئة الظروف والمناخات لمشاركة الكل الفلسطيني فيها.
وقالت الجبهة الشعبية ان فتح تمارس الاستفراد بالموقف السياسي الفلسطيني وهذا جريمة، وإجراء الانتخابات في الضفة المحتلة وعدم إجراءها في قطاع غزة يعزز الانقسام.

شاهد أيضاً

إصابة مسعفان بمواجهات عنيفة في العيزرية شرق القدس

شفا – أصيب مسعفان متطوعان في الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع …