1:23 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاتحاد العام لعمال فلسطين يضع خطته لشهر رمضان

شفا -في اطار تفعيل النقابات الفرعية والوطنية في الاتحاد العام لعمال فلسطين عقد يوم امس اجتماع في مقر الامانة العامة للاتحاد بحضور الامين العام حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الامانة العامة وبحضور دائرة التنظيم النقابي والمراة والثقافة العمالية حيث تم مناقشة عمل الاتحاد والنقابات العمالية الفرعية والوطنية خلال شهر رمضان المبارك.

وهنأ الامين العام حيدر ابراهيم في بداية الاجتماع عمال فلسطين والعمال العرب بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وطالب بالمزيد من الدعم المادي والمساعدات العينية للعمال في هذا الشهر الفضيل، كما طالب السلطة الفلسطينية بتوسيع دائرة المساعدات لتشمل العمال العاطلين عن العمل.

وقد تم مناقشة البرنامج الذي اتفق عليه من مختلف الدوائر على تنفيذه خلال شهر رمضان وهو عبارة عن عقد اجتماعات لكافة النقابات الوطنية ابتداء من الاسبوع الحالي الذي سيعقد فيه نقابتي النقل والزراعة اجتماعهما لمناقشة البرنامج المستقبلي لهذه النقابات.

وقد اعلن محمد العرقاوي نائب الامين العام بان الاتحاد جاد في مسيرته من اجل خلق وتعزيز دور النقابات الديموقراطية في المجتمع المحلي، مؤكدا على ان الفروع ونقاباتها الفرعية والنقابات الوطنية ابدت استعدادها من اجل دعم الاتحاد العام لعمال فلسطين بكافة تشكيلاته النقابية المنسجمة مع القاعدة العمالية ومتطلباتها المطلبية والنضالية.

وقلل عرقاوي من اهمية المحاولات الجارية للنيل من وحدة الاتحاد العام لعمال فلسطين ووحدة نقاباته وفروعه تحت اطار الاتحاد الشرعي.

الاتحاد العام لعمال فلسطين على اعتباره الاتحاد الشرعي الذي ينطلق من قاعدة انه من الاذرع الاساسية لمنظمة التحرير االفلسطينية ،معبرا عن ثقة عمال فلسطين باتحادهم القوي وبامينه العام حيدر ابراهيم.

وفي اطار اخر ارسل الاتحاد العام لعمال فلسطين ببرقيات تضامن مع عمال المعادن في اليونان والتضامن معهم لما يتعرضون له من الحكومة اليونانية من اعمال بطش وقتل وتنكيل مطالبين منظمة العمل الدولية بالتدخل من اجل انصاف مطالب العمال اليونانيين.

كما استنكر الاتحاد العام لعمال فلسطين ما تقوم بع الحكومة النيجيرية ضد العمال المدنين الابرياء واجبارهم على الرحيل من اماكن سكنهم والاستيلاء على كافة ممتلكاتهم.

جاء ذلك في رسالة تضامن ارسلها الامين العام حيدر ابراهيم الى الامين العام للاتحاد العالمي للنقابات W F T U الرفيق جورج مافؤيكوس .

هذا ويعكف الاتحاد العام لعمال فلسطين الان على تفعيل وتحديد الخطط الرئيسية لمختلف النقابات الوطنية والدوائر الرئيسية في الاتحاد .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …