2:53 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

طولكرم .. الاحتلال يسلّم جثمان الشهيد الأسير محمد الجلاد

شفا – سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، عصر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد محمد الجلاد (24 عامًا) لذويه على حاجز “عناب” العسكري شرقي مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة).

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تسلّمت جثمان الشهيد الجلاد، عن حاجز “عناب” العسكري، مشيرة إلى أنه سيتم نقل الجثمان إلى مشفى “الدكتور ثابت ثابت” في طولكرم.

يذكر أن محمد الجلاد، قد استشهد مساء الخميس الماضي (9/2)، بينما أعلن الاحتلال عن وفاته بعد ظهر اليوم التالي (الجمعة)، في مشفى “بينلسون” الإسرائيلي، بحسب ما أفاد به رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع.

وكان الشهيد الجلاد، قد اعتقل في الـ 9 من تشرين ثاني/ نوفمبر 2016، بعد إطلاق النار عليه، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن في بلدة “حوارة” جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس)، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في صدره، نقل على إثرها لمشفى “بينلسون”، ومنذ ذلك الوقت وهو يرقد فيها (حتى استشهاده)، وقد مدد الاحتلال اعتقاله عدة مرات “غيابيًا”.

والأسير الشهيد الجلاد كان مصابًا بالسرطان في الغدد اللمفاوية، ورغم ذلك رفضت سلطات الاحتلال كافة طلبات الإفراج عنه، وواصلت احتجازه في العناية المكثفة في المشفى، دون اتهامات أو تحقيق منذ إصابته.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات إلى 7670 منذ بدء العدوان

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء يوم أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، 15 …