5:06 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

دحلان : علينا تسخير المقاومة لاجبار اسرائيل على احترام حقوق الشعب الفلسطيني

شفا – في كلمته الذي ألقاها في مؤتمر الشباب الأول أكد النائب والقائد الفلسطيني البارز محمد دحلان ” ابو فادي ” على اهمية دور الشباب الفلسطيني في الشراكة السياسية ووضح ان رؤيته ترتكز على أسس ثلاث , المقاومة والحل السياسي والشراكة السياسية، وفي عرضه للجدل حول حل الدولتين قال القائد دحلان أننا نمتلك الوسائل التي ستمكننا في المستقبل من تسخير المقاومة بكل أشكالها المبدعة لاجبار إسرائيل إحترام حقوق الشهب الفلسطيني .

كما أكد أن حل الدولتين لن يأتي إلا بمزيد من الصمود وتحشيد امكانيات وطاقات الشعب الفلسطيني , وليس بالإستكانة والذل والعار , فالإحتلال لا يسمع من ذليل.

وأكد النائب محمد دحلان على أهمية الدور الحقيقي والفاعل للشباب , حيث قال ” من لا يستطيع أن يبني مجتمع متعلماً , لا يستطيع أن ينتزع الإستقلال من براثن الإحتلال , من لا يستطيع أن ينجز شباباً قادرين على صنع المستقبل مثلكم , لا يستطيع أن يقنعنا أنه سيجلب لنا القدس أو إستقلال ” .
جاء ذلك في عرض النائب محمد دحلان لرؤيته أمام أكثر من 500 شاب فلسطيني حضروا من قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان وأوربا , وذلك الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر.
وكان القيادي محمد دحلان قد أطلق هاشتاغ #شبابنا_شركاؤنا على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك أمس وهذا ما أكد عليه في خطابه اليوم حيث قال ” نحن لدينا رؤية سنشارككم فيها , أنتم شركاؤنا من اجل المستقبل فلا تفرطوا في دوركم , شبابنا هم شركاؤنا من أجل القدس من أجل انتزاع حريتها , أنا أمل لكم التوفيق في مؤتمركم , وعهدنا لكم ان نبقى معكم في المكان الذي تضعونا فيه ” .
وقد ألقى القيادي سمير المشهراوي كلمة في المؤتمر , حيث تحدث فيها عن ” المراجعات للمرحلة السابقة , ولمنظومة العمل التنظيمي “، وتطرق لمرحلة الانقلاب وتبعاتها، ومرحلة الخلاف مع ابو مازن، وإصلاح البيت الفتحاوي، هذا وينهي المؤتمر المؤتمر جلسته الختامية اليوم في العاصمة القاهرة .

 

شاهد أيضاً

الأسير ثائر حمدان يُعلق إضرابه عن الطعام

شفا – علّق الأسير ثائر حمدان، مساء اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 39 …