1:09 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

صحة المقالة تعقد امتحانات مزاولة المهنة

شفا – بدأت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بالحكومة المقالة بعقد امتحانات مزاولة المهنة دور يوليو 2012، يومي الاحد والاثنين 15 – 17/ 7 /2012 والبالغ عددها “28” تخصصاً من مختلف المهن الصحية والصحية المساعدة، وذلك مايزيد عن 1000 متقدماً.

وعقدت الامتحانات بالنظام المحوسب في قاعات حاسوب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساءً ، حيث اشتمل اليوم الأول على تخصص الطب البشري الورقة الاولى، وطب والأسنان، وبكالوريوس (الصيدلة، تحاليل طبية، احياء دقيقة، كيمياء حيوية، تحاليل وراثة، فني أسنان، تصوير طبي، فيزياء طبية، علاج طبيعي، علاج وظيفي، تأهيل، أطراف صناعية، بصريات) اضافة إلى دبلوم فني اشعة، علاج طبيعي، علاج وظيفي، تأهيل، أطراف صناعية، بصريات، الصيدلة، تحاليل الطبية، ودبلوم التمريض، وتمريض صحة الفم والاسنان.

بدوره تفقد قاعات الامتحان د. باسم نعيم وزير الصحة بالمقالة وبرفقته د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية واللجان الاشرافية للاطلاع على سير الامتحانات.

وأشاد نعيم بدور اللجان القائمة على الامتحان، شاكرا جهودهم من اجل الحرص على سير الامتحانات بنظام، مضيفا الى ان الوزارة تحرص على تقديم كافة التسهيلات المناسبة وصولاً الى النهوض بتطوير الكفاءات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، متمنيا التوفيق لجميع المتقدمين.

من جهته اشار د.ناصر ابو شعبان ان الامتحانات تسير بصورة ايجابية وسط التزام من قبل جميع المتقدمين، مقدّماً شكره لجميع القائمين على الامتحان من اللجان التحضيرية، واللجان الاشرافية، ولجان وضع الأسئلة والمراقبين لما يقومون به من جهودعظيمة من أجل إتمامه.

وأكد د.ابو شعبان أن امتحانات المزاولة تمّت بمشاركة فاعلة وجهود متواصلة من كوادر ديوان الموظفين العام والكلية الجامعية اللًذان قدّما الدعم الفني، والذي كان له الأثر الإيجابي في إنجاح امتحانات المزاولة، مقدماً شكره وتقديره لديوان الموظفين العام، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، موضحاً إلى أن هذه الجهود الطيبة هي مؤشر إيجابي لتعزيز التواصل والتعاون المثمر بين وزارة الصحة والمؤسسات الاكاديمية والحكومية وصولاً الى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني.

وفي سياق متصل تفقد الامتحانات كل من أعضاء الكتلة الطبية والنقابات المهنية ونقابة العلاج الطبيعي والصيدلة والتمريض، هذا وقدّم الحضور من النقابات شكرهم وتقديرهم لتنمية القوى البشرية على جهودهم المبذولة لإنجاح الامتحانات وتهيئة الجو المناسب للمتقدمين والحفاظ على سير الامتحان بنظام ، متمنين مزيداً من التقدم والتوفيق.

جدير بالذكر ان الامتحانات تستمر حتى نهاية اليوم الاثنين حيث سيعقد الامتحان لكل من بكالوريوس( الطب البشري الورقة الثانية ، فني عمليات ، علاج نطق ومشاكل الكلام ، تمريض ، قبالة ) اضافة الى دبلوم فني عمليات، فني تخدير وانعاش، علاج النطق ومشاكل الكلام ، فني سمعيات ، قبالة ، تمريض طوارئ.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …