10:05 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

زراعة المقالة تحذر من موجة الحر

شفا – حذرت وزارة الزراعة الفلسطينية في الحكومة المقالة من موجة الحر الشديد التي تجتاح المنطقة.


وأوصت الإدارة العامة للتربة والري بالوزارة في بيان صحفي وزعته العلاقات العامة والإعلام المزارعين بعدم الري في ساعات الظهر ومراجعة ارشادات الوزارة لتفادي الخسارة وتلف المحاصيل.


وأكد نزار الوحيدي مدير عام الإدارة بضرورة تهوية الدفيئات فيما يتعلق بالزراعات المحمية، أما باقي المزروعات فحث المزارعين على تحاشي الري في ساعات الظهر واقتصاره على بداية النهار أو ليلاً.


وأوصت المزارعين بزراعة أشتال الخضار في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من النهار، ودهان أسطح الدفيئات بالجير أو وضع شِباك بلون أسود ، وعمل فتحات تهوية للدفيئات.


ودعت المزارعين كذلك لتقليم وتوريق النباتات وبالأخص “نبات الطماطم” في الدفيئات، للسماح بنفاد التيار الهوائي.


وتواظب الإدارة العامة للتربة والري على تحذير وتنبيه المزارعين بالمحافظة على مزروعاتهم بتفادي موجات الصقيع والحر على مدار العام.


وتشهد الأراضي الفلسطينية ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة, في ظل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي منذ ما يقرب 6 أعوام, وتفاقم أزمة المياه.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الإسرائيلية استمرار موجة الحر حتى نهاية الأسبوع الجاري.


وقالت الهيئة في تقرير نشرته على موقعها الرسمي, إن يوم الأربعاء المقبل سيكون أشد حرارة من بين باقي أيام الأسبوع, مرجحة انخفاض الحرارة مع بداية شهر رمضان المبارك.


وكان الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك قد صرّح بأن شهر رمضان العام الحالي سيكون الأشد حرارة والأطول نهاراً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية منذ 33 عاماً، لكونه يقع في “مربعانية الصيف” ما بين 20 يوليو 2012م إلى 19 أغسطس 2012م.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …