11:51 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مسؤولون ومهندسون يدعون لزيادة الاهتمام بمجالات الهندسة الكهربائية

شفا – دعا مسؤولون ومهندسون إلى زيادة الاهتمام مجالات الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والعمل على دعمها وتوفير سبل تطويرها والارتقاء بها.


جاء ذلك خلال حفل انطلاق فعاليات أسبوع الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه نقابة المهندسين في محافظات غزة برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة د.م أسامة العيسوي، فيما يشارك في الأسبوع عدد من الشركات الهندسية في المعرض الخاص في المشاريع الهندسية الخاصة في هندسة الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات.


وأكد نقيب المهندسين كنعان عبيد على اهتمام نقابة المهندسين في مجال الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، وتركيز النقابة على المحاضرات العلمية التخصصية إلى جانب دورها المميز في البناء والتعمير.


وأكد عبيد على أن نقابة المهندسين عقدت قبل ذلك أسبوع خاصة بالهندسة الإنشائية والمعمارية وشهدت إقبالا كبيرا من قبل المهندسين وحقق نجاحا باهرا، ثم ارتأى مجلس النقابة أن ينظم أسبوع هندسي آخر في الهندسة الكهربائية، وتم تشكيل لجان الأسبوع التي بذلت جهدا كبيرا خلال الأشهر القليلة الماضية.


ودعا عبيد إلى زيادة الاهتمام في مجال الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات متمنيا النجاح للأسبوع وتحقيق أهدافه.


وأكد عودة الشكري رئيس اللجنة التحضيرية على الأهمية الكبيرة لهذا الأسبوع على صعيد الارتقاء بالهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات وهو يمثل عمل نوعي لنقابة المهندسين من خلال خوضها في هذا المجال.


وتحدث الشكري عن محاور الأسبوع وهي أزمة الطاقة في قطاع غزة مشاكل وحلول وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع غزة، وتطبيقات في هندسة الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الأسبوع يشتمل على معرض للصناعة الهندسية الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات ومعرض لمشاريع خريجي كليات الهندسة.


وأبرق بالتحية لكافة الأعضاء في لجان المؤتمر منها اللجنة العلمية واللجنة التنفيذية واللجنة الإعلامية ولجنة المعرض على دورها الكبير وعملهم المتفاني من أجل إنجاح فعاليات هذا الأسبوع موجها الشكر والتقدير للجهات الإعلامية .


وعبر العيسوي عن فخره الكبير وتقديره لنقابة المهندسين على اهتمامها في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين هي عنوانا للتقدم والتطور والارتقاء .


وأكد العيسوي على أن هذا الأسبوع الهندسي المتخصص الذي تنظمه نقابة المهندسين يشكل إضافة نوعية لنشاطات النقابة، وهو يهدف إلى النهوض والارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات ودعما للإبداعات الهندسية في هذا المجال .


وأكد على دعمه الكبير لهذا الأسبوع ودعمه لقطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى جهوزية الوزارة لتطبيق توصيات الأسبوع وتقديم العون والمساعدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وبين الانجازات الكبيرة التي حققتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع الاتصالات والمعلوماتية على ، مبرقاً بالتحية الكبيرة للجان التحضيرية لأسبوع الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات .


وقام العيسوي ونقيب المهندسين عبيد ولفيف من المهندسين والمهندسات بافتتاح معرض الصناعات الهندسية في مجال الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات، كما قاموا بجولة داخل المعرض اطلعوا خلالها على عدد من المشاريع الهندسية كما قاموا بزيارة معرض الخريجين .


وتخلل اليوم الأول محاضرات في محور أزمة الطاقة في قطاع غزة مشاكل وحلول، تطرق المشاركون فيها لواقع الطاقة في قطاع غزة المشاكل والحلول وواقع الكهرباء في قطاع غزة، ومحاضرة علمية عن الشمس كمصدر بديل للطاقة في فلسطين.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …