3:29 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تزايد أعداد السعوديين في موقع “تويتر” بنسبة 3000%

شفا – أكد المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ديك كاستولو، أن النمو الأسرع لمستخدمي “تويتر” في العالم يحدث في السعودية، التي تحقق ارتفاعا بنسبة 3000%.

 

ولفت كاستولو إلى النمو السريع لمستخدمي “تويتر” في الشرق الأوسط وخاصة في السعودية كأسرع الدّول نمواً في عدد مستخدمي الموقع، والتي ارتفعت فيها نسبة المستخدمين إلى 3000% في شهر واحد.

 

وقال كاستولو إن أعداد المستخدمين النشطين في “تويتر” قرابة 140 مليون مستخدم، 25% إلى 30% منهم يتواجدون في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.

 

وذكر كاستولو لصحيفة “لوس أنجلوس” الأمريكية أن الموقع لم يعد مجرّد وسيلة لتبادل الرسائل النصيّة، بل تحوّل إلى محتوى غني بالمواد الإعلامية، مضيفاً أن نصف عدد المستخدمين النشطين يدخلون إلى الموقع بشكل يومي.

 

وأضاف أن أكثر من نصف المستخدمين يسجلون دخولهم إلى الموقع بشكل دائم عن طريق هواتفهم المحمولة، كما أن 75% إلى 80% من مستخدمي الموقع عن طريق هواتفهم المحمولة في بريطانيا واليابان حسب التقييم هم أكثر تفاعلاً من مستخدمي الموقع عن طريق أجهزة الحاسوب.

 

يذكر أن موقع “تويتر” حقق رقماً قياسياً بعد 3 سنوات وشهرين من إطلاقه، إذ وصلت عدد تغريدات المستخدمين إلى مليار تغريدة في يوم واحد، أي بما يعادل في هذه الأيام يومين ونصف تقريباً حيث أنه حسبما ذكر، تصل عدد التغريدات إلى 400 مليون تغريدة في اليوم الواحد.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …