9:04 صباحًا / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تناقش مشاريع تخرج بكالوريوس هندسة المباني

شفا -ناقش قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مشاريع تخرّج طلبة بكالوريوس هندسة المباني بحضور أ. نضال أبو حجير نائب العميد للشئون الأكاديمية، د.م. علاء مسلم رئيس قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية, بلجنة إشراف داخلية مكونه من م. سمير جبر، د.م وائل عايش، م. منذر قاسم، م. أيمن مطر، م. محمد مسمح المحاضرون بقسم العلوم الهندسية بالكلية، وبلجنة مناقشة خارجية مكونّة م. بلال المصري المحاضر في الجامعة الإسلامية، م.عمرو الأغا وكالة الغوث، م. أشرف غنيم مدير عام بمصلحة مياه بلديات الساحل، د.م رائد العطل رئيس اللجنة العلمية في قسم العمارة بالجامعة الإسلامية، د. م علي تايه عميد كلية الهندسة في جامعة فلسطين , وقد حضر المناقشة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم وذوى الطلبة.

بدوره أشاد د.م  مسلم بمستوى المشاريع المقدمّة من قبل الطلبة سيما وأن تخصص هندسة المباني من التخصصات الفريدة على مستوى فلسطين حيث يدرس الطالب خمس سنوات أكاديمية يكتسب من خلالها كفاءات ومهارات من أربع اتجاهات الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية والمعمارية في اختصاص واحد مما يعطي الطالب القدرة على الإبداع والابتكار في المجال الهندسي، مضيفاً أن هذا التخصص يشبع حاجة سوق العمل المحلي من خلال تخريج مهندسين أكفاء قادرين على العمل في أصعب الظروف والخروج بالنتائج الايجابية التي يحتاجها، لافتاً أن القسم يعمل وبشكل مستمر على طرح التخصصات الأكاديمية الفريدة التي تخدم المجتمع المحلي وتساعد الطلبة من الحصول على فرصة عمل منسبة بعد التخرج.

وفي ذات السياق أبدت لجنة المناقشة رضاها عن المشاريع المقدّمة ووصفتها بالجديدة لا سيما وأنها تقدّم تصور لتطوير بعض المرافق والمباني القديمة في قطاع غزة والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة للمجتمع المحلي، مقدمةً الشكر للطلبة على كافة المجهودات التي بذلوها خلال فترة دراستهم.

ُيشار إلي أن المشاريع التي نوقشت هي مشروع تخطيط وتصميم قرية أطفال للطالبة نداء أحمد شهوان، وٍمشروع إعادة تخطيط وتصميم مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس للطلاب إبراهيم شحادة، سليمان شراب، عبد الحميد الأسطل، علاء الدين وادي، ومشروع تخطيط وتصميم مدينة لتعليم قيادة السيارات للطلاب أنس الغوطي، وسام القططي، لؤي السعداوي، عطية شعت، ومشروع إعادة تخطيط وتصميم معبر رفح البري للطلاب أحمد أبوعطوان، ثائر بربخ، حاتم جابر، حسام الشمالي..

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …