9:39 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

يعلون:الهجوم على إيران بات قريباً

شفا -هدد نائب رئيس الحكومة “الإسرائيلية” موشي يعلون صباح اليوم الخميس، بشن هجوم عسكري على إيران، في حال فشل الجهود الدبلوماسية التي تجريها مجموعة الدول الكبرى، لوقف برنامجها النووي.

وقال “يعلون” خلال مقابلة مع صحيفة “هآرتس”:” إذا لم تثمر جولات المفاوضات التي تجريها الدول الكبرى والضغوطات الاقتصادية على إيران، ولم تحدث أي تطورات إيجابية قريبا، فسوف نصل قريباً جداً إلى لحظة الحقيقة”.

وأضاف:” سيكون على إسرائيل أن تختار بين امتلاك إيران للقنبلة الذرية، وبين توجيه ضربة عسكرية على إيران، ومن وجهة نظري عليها أن تختار الخيار الثاني، بسبب تكثيفها مؤخرا وبشكل ملموس نشاطها في تخصيب اليورانيوم”.

وتابع قائلاً:” إذا سارت إيران على نفس هذه الوتيرة، فإنها ستمتلك خلال عام ما يكفي من كميات  اليورانيوم لبناء سبعة إلى ثمانية قنابل ذرية، وإذا قررت إيران أن تعجل في هذا الأمر فسيكون بمقدورها بناء قنبلة قذرة خلال أقل من نصف عام “.

واستطرد بالقول:” إن التهديد الإيراني آخذ بالاقتراب شيئاً فشيئاً من رقبة إسرائيل، وإذا لم تتحرك إسرائيل ضد إيران، فإن أحدا لن يتحرك بدلا عنها فإما أن تملك إيران القنبلة أو أن نقوم بقصفها”.

وفي سياق منفصل قال “يعلون” إنه يرفض تقديم أية تنازلات إقليمية للسلطة الفلسطينية، ما لم تعترف السلطة بـ”إسرائيل” كدولة للشعب اليهودي.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …