3:54 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

السفارة الأمريكية بالقاهرة تطالب رعاياها بتوخي الحذر

شفا -أصدرت السفارة الأمريكية رسالة أمنية تحذيرية لرعاياها المتواجدين في مصر، طالبتهم فيها بتوخي الحذر من عنف محتمل واضطرابات سياسية عشية جلسة المحكمة الدستورية.

وأشارت السفارة الأمريكية في رسالتها عبر موقعها الإلكتروني إلى أن المحكمة الدستورية العليا ربما تصدر الخميس حكمها في قضيتين يمكن خلالهما حل البرلمان وإبطال ترشح أحد المتسابقين على منصب رئيس الجمهورية، وحذرت من أن هذين الحكمين المهمين اللذين يتم متابعتهما عن كثب قد يؤدي أي قرار بشأنهما إلى احتجاجات.

وأضافت الرسالة التي حملت عنوان “رسالة أمنية للمواطنين الأمريكيين .. الانتخابات” إن قرارات المحكمة قد تزيد من مستوى التوتر في وقت تتوجه فيه مصر لصناديق الاقتراع لانتخاب أول رئيس منتخب ديمقراطيًا يومي “16 “و “17” يونيو الجاري، أوضحت الرسالة أنه وفيما ينتظر الإعلان الرسمي عن الفائز بهذه الانتخابات يوم “21” يونيو لكن المحتمل أن تظهر النتائج غير الرسمية في وسائل الإعلام قبل ذلك.

ونصحت السفارة في هذا الإطار مواطنيها ورعاياها في مصر -في الوقت الذي سيكون فيه الأسبوع المقبل مرحلة تاريخية لمصر- تبيان تحركاتهم عن كثب والبقاء على علم بالحالة القائمة.

وحذرت الرسالة من أن ميدان التحرير ومحيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية يظلان منطقتي التجمعات المشتركة لمجموعات كبيرة من المحتجين السياسيين، ومع ذلك فقد حذرت الرسالة من أن “اضطرابات سياسية وعنف محتمل يمكن أن يحدث بشكل مفاجئ وبأي أعداد في مناطق من مصر”.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …