8:04 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين في جنيف يلتقي عددا من الوفود النقابية

شفا – التقى وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين عددا من الوفدود النقابية على هامش مؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف عددا من الوفود النقابية العربية والدولية وذلك في اطار تعزيز علاقات الاتحاد العام لعمال فلسطين النقابية مع الاتحادات الدولية .

 

والتقى الوفد ممثلي الاتحـاد العام لعمال لبنان وعدد من النقابيين العرب من تونس واليمن والعراق واكد الوفد النقابي الفلسطيني على عمق العلاقات الاخوية بين الاتحادات النقابية العربية واتحاد عمال فلسطين وتم مناقشة الاوضاع النقابية العربية الحالية في ظل التغيرات الراهنة وكان ممثلي هذه الاتحادات قد اكدوا على التشاور مع الاتحاد العام لعمال فلسطين والتنسيق في العديد من المواقف النقابية العربية وحرصهم على تقوية الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب. واتفق على مواصلة التشاور والتعاون المشترك .

 

كما التقى الوفد محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العالمي للنقابات ورئيس الاتحاد العام لعمال سوريا وتم الاطلاع على الاحداث الجارية في سورية وحجم التدخلات الخارجية ضد الشعب السوري واكد عزوز حرص العمال السوريين على وحدة الشعب السوري والخروج من هذه الازمة المفتعلة من قبل امريكا وحلفائها لتدمير قضية الشرق الاوسط وانهاء وتصفية القضية الفلسطينية باقل الخسائر .

 

كما التقى الوفد مسؤول العلاقات العربية في الاتحاد العام لنقابات عموم عمال الصين السيد وون او الذي ابدى قلقه مما يجري في المنطقة العربية واعرب عن خشيته مما يحدث من تدخلات وتغيرات في منطقة الشرق الاوسط حيث اكد على ان الاتحاد العام لنقابات عموم الصين يعمل على وضع خطة جديدة لعمله في الشرق الاوسط في ظل التحديات الحالية واعـرب عن انه سيقوم بدراسة كافة المطالب والاقتراحات التي تقدم بها الاتحاد العام لعمال فلسطين وعلاقاته الثنائية مع نقابات الصين .

 

والتقى الوفد البروفيسور ابراهيم غندور وعدد من النقابيين السودانيين من الاتحاد العام لنقابات عمال السودان وتم بحث اليات التعاون المشترك وكان السيد غندور قد القى كلمة في اجتماع المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للنقابات W F T U اعرب فيه عن دعم السودان ونقابات السودان لنضال الشعب الفلسطيني ودعم عماله وضرورة العمل على التضامن معه بشكل فاعل واكثر نجاعة .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …