11:29 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إنزال جوي ومنشورات تهديدية للاحتلال بدورا بالضفة

شفا – نفذت طائرات الاحتلال فجر الأربعاء عمليات إنزال جوي في الجبال الغربية لمدينة دورا جنوب غربي الخليل بالضفة الغربية المحتلة، فيما وزّعت منشورات تهديدية على السكان في الأحياء والقرى الجنوبية لدورا.

 

وأفاد شهود عيان  تنفيذ طائرات مروحية للاحتلال عمليات إنزال جوي في جبال طاروسة وكريسة غرب مدينة دورا، فيما كررت الطائرات عمليات الهبوط والإقلاع تحت جنح الظلام في ذات المناطق.

 

كما انتشر عشرات الجنود من وحدات المشاة في جيش الاحتلال في الجبال والأودية المحيطة، متوقعة تنفيذ الاحتلال عمليات تدريبات لجنوده في المنطقة الجبلية المذكورة.

 

وفي منطقة جنوب دورا، وزع جيش الاحتلال منشورات تهديدية على المواطن في منطقة “العباهر” التي تضم حي حنينة وقريتي الطبقة وخرسا والمناطق المحيطة بالشارع الرئيس الذي يربط بمستوطنة (ناحال نجهوت).

 

واشتمل المنشور على تحذير المواطنين من تكرار عمليات رشق آليات الجيش ومركبات المستوطنين المارة وسط الأحياء السكنية بالحجارة والزجاجات الحارقة، إضافة إلى اتهامهم بتهديد أمن واستقرار المنطقة.

 

وحذر المواطنين من استمرار تلك الأعمال مهددا بعملية أمنية واسعة للجيش ضد السكان في هذه المنطقة، مدعيا بأن الجيش لا يريد أي تصعيد أمني في هذه المنطقة، مطالبا الأهالي والشباب بوقف عمليات الرشق بالحجارة، واعتبار هذا المنشور إنذارا نهائيا للسكان.

 

وشهدت المنطقة الجنوبية للمدينة فجرا انتشارا مكثفا لجيش الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات متفرقة بين جنود الاحتلال والشبان استمرت لساعات، أطلق الاحتلال فيها قنابله الغازية والصوتية صوب المواطنين، دون البلاغ عن وقوع إصابات.

 

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …