8:22 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل ستُخلي تل ابيب من سكانها في حال اندلاع حرب

شفا – لا احد يمكنه شرب القهوة في شارع ديزنغوف ومئات الصواريخ ستضرب تل ابيب ومحيطها اذا ما اندلعت الحرب، قال قائد لواء دان في الجبهة الداخلية الاسرائيلية ادم سوزمان في مقابلة خاصة بوكالة الانباء الفرنسية ونقلت اليوم ” الثلاثاء” بعض تفاصيلها المواقع العبرية الالكترونية .

 

واضاف سوزمان “ستخلي اسرائيل جميع سكان تل ابيب ومدنا اخرى في حال تعرضت المدينة لهجوم صاروخي خاصة اذا حملت رؤسا حربية غير تقليدية “.

 

واشار سوزمان الى استمرار اسرائيل بالعمل الدؤوب على مواجهة الخطر الجدي الذي تشكله ايران وحلفائها مثل حزب الله وحركة حماس وقال” نعتقد بانه وفي حال اندلاع حرب ستسقط مئات الصواريخ على تل ابيب والمدن القريبة منها وسيسقط نتيجة هذه الهحمات مئات المصابين وفي الحرب القادمة لن يستطيع احد ان يحتسي القهوة في شارع ديزنغوف وعلى الاسرائيليين الاستعداد لمواجهة هذا الخطر وكل اسرائيل مهدد “.

 

وقال سوزمان بان اسرائيل تمتلك عدة منظومات للدفاع الجوي وهي منظومات متطورة جدا والاحدث في العالم لكنها لا يمكنها الاعتماد على أي منظومة لتمنحها الحماية الكاملة والدفاع التام .

 

وفيما يتعلق بالاستعدادت الاسرائيلية قال سوزمان بانها ليست جاهزة حتى الان حيث يعيش 30% من سكان غوش دان دون كمامات غاز، وسنتخذ في مناطق اخرى بعض الخطوات الوقائية تتضمن تدريبات ومناورات دائمة وثابتة، اضافة لتجهيز المستشفيات لمواجهة احتمالية معالجة الجرحى في ظل القصف “.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …