4:34 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

“مساواة” ينظم مخيما تطوعاي في عبلين بحضور 50 متطوعا من الضفة

شفا – بمبادرة مركز مساواة، وبالتعاون مع المجلس المحلي عبلين، ولجان وجمعيات اجتماعية وثقافية ونسائية ودينية في القرية، ستستضيف قرية عبلين مخيم عمل تطوّعي يمتد على مدار 3 أيام بمشاركة أكثر من 50 متطوعا من الضفة الغربية، بالاضافة الى مئات المتطوعين من الداخل الفلسطيني.

 

ويقام البرنامج أيام الجمعة والسبت والاحد، 15 حتى 17 حزيران، ويهدف البرنامج الى تشجيع التطوع من أجل خدمة القرى والمدن في البلاد، بالإضافة الى تذويت أهمية العمل التطوعي بالمجتمع وانجاز أعمال تخدمه، وتقوية الترابط والقيم المجتمعية، والتواصل بين أبناء المجتمع الفلسطيني خاصة وأنه لأول مرة يسمح لمتطوعين من الضفة بالدخول للبلاد. كما ويهدف البرنامج الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاجيال الشابة.

 

ويشمل البرنامج عدة فعاليات مهمة، حيث سيتم زراعة 18 شجرة على جانبي الشارع في اليوم الاول، والقيام بطلاء الارصفة وأعمدة الكهرباء ووضع مقاعد على جوانب الشارع.

 

أما في اليوم الثاني، فسيقوم المتطوعون بطلاء محطة الباصات والرسم على الجدران وتجميل أعمدة الاضاءة وتجديب الأشجار وطلاء الجدران.

 

واليوم الاخير سيشمل تركيب مقاعد في ساحة المقبرة وطلاء الجدران وتركيب مقاعد في ساحة شجرة الميلاد، وتجميل نصب الباطون في الساحة من عمل مدرسة الامل للتعليم الخاص.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …