9:49 مساءً / 15 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اتحاد العمال يبحث مع اتحاد المعاقين فرص تشغيل مؤقت للمعاقين شمال غزة

شفا – بحث وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة شمال غزة اليوم, مع الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين إعطاء فرص تشغيل مؤقت للمعاقين بمحافظة الشمال.

 

وأكد رئيس نقابة السائقين باتحاد العمال جمال جراد بأن اتحاده يحرص على التواصل مع المؤسسات المختلفة وذلك لتعزيز التعاون المشترك معهم، وزيادة سندان الروابط الاجتماعية.

 

وقال: “يجب أن تتكاثف جميع الجهود لخدمة قطاع الإعاقة بفلسطين، لأنهم لا يستطيعون العمل مثل الأشخاص أصحاء الأجسام”.مشدداً على ضرورة وضع برامج وخطط للحد من معاناة ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

 

وأشار جراد إلى أن إتحاد العمال يسعى إلى إبراز أهمية ودور العمل النقابي في كثير من القضايا التي تخص قطاع العمال في فلسطين، وتعزيز إرادة العمال في الحصول على حقوقهم بالطرق القانونية من خلال تعريفهم بها، المساهمة في تخفيف معاناة العمال.

 

و قالت رئيس الاتحاد العام للمعاقين بمحافظة الشمال سميرة السكافي: “إن اتحاد المعاقين هو اتحاد نقابي يدافع عن حقوق المعاقين، ويسعى إلى حل المشاكل التي تواجه المعاقين سواء مع المؤسسات المختلفة أو في أماكن عملهم”.

 

وأضافت السكافي “دورنا يكون بالتفاهم مع المؤسسات ومحاولة الضغط عليها وذلك لجلب المساعدات للمعاقين، أو لحل الإشكاليات التي تواجههم بالطرق المناسبة”.

 

وأوضحت بأن “اتحادها يضم جميع الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية وكافة الأعمار، وقالت: “إن عدد المسجلين في الاتحاد بمحافظة الشمال قرابة 2500 معاقا لكافة الفئات العمرية”.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …