8:40 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بانيتا: القطيعة بين إسرائيل وتركيا خسارة لهما

شفا -قال وزير الدفاع الأمريكي ليؤون بانيتا ، إن القطيعة بين إسرائيل وتركيا تشكل خسارة لكليهما , وطالب خلال اجتماع المجلس التركي الأمريكي في واشنطن إسرائيل وتركيا على إيجاد الطرق الكفيلة بإعادة العلاقات بينهما الى مجراها.

 

وقال خلال لقائه مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرتس مساء أمس الاثنين في العاصمة الأميركية واشنطن ان التعاون المشترك بين بين تركيا وإسرائيل في الماضي ساهم في تعزيز الاستقرار والأمن بالمنطقة.

 

وأشاد بانيتا بالتعاون الأمني بين الجيشين الإسرائيلي والأميركي مشيرا أنه “أقوى من أي وقت سابق”، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بالمحافظة على أمن إسرائيل وحمايتها من جميع الأخطار الخارجية.

 

وأضاف  إن الإدارة الأميركية ملتزمة وبصورة قوية جداً بأمن إسرائيل، وبات من الواضح جداً للجميع أن التعاون الأمني بين الجيشين أصبح أقوى من أي وقت سبق”.

 

وبدورة قال بيرتس خلال حديثه عن المفاوضات بين الدول الكبرى وإيران:”أنا أحترم العملية الدبلوماسية التي تقوم بها الدول الكبرى مع إيران، ولكن الوقت يمضي والإيرانيون مستمرون بالسباق لامتلاك قنبلة نووية، لتتمكن من السيطرة على منطقة الشرق الأوسط بأجمعه”.

 

وكان بيرتس قد بدأ زيارته الرسمية للولايات المتحدة بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، والتقى خلال زيارتة كل من رئيس أركان الجيش الأميركي “مارتن دمبس”، ووزير الدفاع “ليون بانيتا”.

 

وتأتي زيارة بيرتس إلى الولايات المتحدة الأميركية، بعد تلقيه دعوة رسمية من الرئيس الأميركي باراك أوباما، لتقليده وسام الحرية الأميركي، خلال مراسم احتفالية في البيت الأبيض.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …