3:44 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس بلدية القرارة يؤكد على أهمية دور لجان الأحياء في خدمة المجتمع المحلي

شفا -أكد رئيس بلدية القرارة المهندس عبد الرحيم العبادلة، على أهمية دور منسقي وأعضاء لجان الأحياء في خدمة المجتمع المحلي، معتبراً دور اللجان مكملاً لدور البلدية في توفير كافة الخدمات للمواطنين وفق احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وقال رئيس البلدية خلال لقاء نظمته البلدية، أمس، ضم منسقي وأعضاء لجان أحياء القرارة:”إن لمنسقي وأعضاء لجان الأحياء دوراً بارزاً في تواصل البلدية مع المجتمع المحلي في نقل هموم المواطنين والعمل على حلها”.

وكانت البلدية قد فعلت في وقت سابق لجان الأحياء في المدينة بعد توقفها عن أدائها لمهامها لفترة تجاوزت الثلاثة أعوام.

وحضر الاجتماع الذي انعقد في قاعة الاجتماعات بالمركز الثقافي في مقر البلدية رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي ضم كلاً من:عبد الحكيم العبادلة، عبد الرحيم السميري، والمهندس إبراهيم فياض، بالإضافة إلى كافة منسقي وأعضاء لجان أحياء القرارة المكونة من 13 حياً.

وتحدث العبادلة خلال اللقاء عن المهام والمسؤوليات التي تقع على عاتق كل منسق وعضو لجنة حي من خلال متابعة كافة الاحتياجات المتعلقة بنمو وتطوير الحي الذي ينتمي إليه، وذلك بناءً على اجتماعات متفرقة تعقد بين كل لجنه وأفراد الحي الذي تتبع له لمناقشة مشاكل المواطنين وقضاياهم.

وأشار العبادلة إلى أن اللجان تهدف إلى تسهيل الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، وتقديم أفضلها لكافة شرائح المجتمع، موضحاً أن المدينة تم تقسيمها غالى 13 حي حتى يتسنى للبلدية تغطية كافة المناطق فيها، مبيناً أن تقسيم الأحياء واختيار المنسقين أخذ على اعتبار الخبرة والدراية بكافة السكان والمناطق في المدينة.

من ناحيته، طالب منسق لجان الأحياء خالد البنا كافة منسقي اللجان بضرورة الاجتماع مع أحيائهم وتحديد الأولويات وفق ما يرونه مناسبا في المرحلة المقبلة حتى يتم تزويد البلدية بها وتنفيذ ما يمكن منها على هيئة مشاريع، مشيرا إلى أن المواطن بحاجه إلى توعية أكثر بما تقدمه البلدية من خدمات وبطبيعة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح البنا أن هناك تعاون مستمر بين لجان الأحياء ووزارة الشؤون الاجتماعية في دعم المواطنين المحتاجين بالمنطقة الذين يفتقرون إلى مصادر دخل تعيلهم وتعيل أبنائهم.

وطرح عدد من الحضور المشاكل العامة التي يعاني منها المواطنين باستمرار وبدوره وعد رئيس البلدية بحلها وفق إمكانات البلدية المتوفرة

شاهد أيضاً

المقاومة تطلق النار تجاه طائرة مسيرة اسرائيلية شرق البريج

شفا – أطلقت المقاومة الفلسطينية صباح يوم الخميس، النار تجاه طائرة “كواد كابتر” اسرائيلية، شرقي …