5:27 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

القواسمي يلتقي نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة

شفا – أكد وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي على استمرار العمل في تنفيذ المخططات الهيكلية فيما يسمى بمناطق (ج).

 

جاء ذلك خلال لقائه ماكسويل جيلارد نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة/ منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيم من مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط والذي أكد خلال اللقاء على استمرار التعاون بين اليونسكو والسلطة الوطنية الفلسطينية بشكل عام ووزارة الحكم المحلي بشكل خاص.

 

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار تقديم الدعم لمناطق (ج) وخاصة فيما يتعلق بالمخططات الهيكلية وتم مناقشة ما تتعرض له تلك المناطق من انتهاكات إسرائيلية وتدمير لأراضيهم.

 

كما عرض القواسمي خطة أل (Mster Planns) والتي تهدف إلى دعم تلك المناطق من أجل توفير وتحسين البنى التحتية فيها وتوفير أفضل الخدمات لسكانها حيث إن تلك التجمعات الصغيرة تتعرض لانتهاكات مستمرة باعتبارها خاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

 

كما أشار القواسمي إلى الانتهاء من عمل (3) مخططات هيكلية في تلك المناطق وسيتم عرضها على مجلس التنظيم الأعلى من أجل المصادقة عليها لافتاً إلى أنه من التحديات التي تواجه العمل فيها هو المعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص.

 

كما تطرق الاجتماع إلى بدو عرب الجهالين حيث يتعرضون بشكل دائم ومستمر للترحيل والهدم والتدمير وأشار إلى دعم الوزارة المستمر لهم بتقديم الخدمات.

 

وأثنى الضيف على قطاع الحكم المحلي الفلسطيني وعمل الوزارة الدؤوب من أجل تحقيق تنمية مستدامة ذات خدمات أفضل.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …