8:47 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مديرية زراعة طوباس تنظم يوم حقل حول زراعة البطيخ

شفا – نظمت مديرية زراعة يوم حقل حول لزيارة مشاهدة زراعة البطيخ في منطقة البقيعة، وذلك بحضور مدير عام الإرشاد والتنمية الريفية المهندس إبراهيم قطيشات ومدير دائرة الخضار خبير التطعيم في وزارة الزراعة المهندس سعيد اللحام ومدير زراعة أريحا ووفد عن المديرية ووفد عن مديرية زراعة طولكرم وممثليين عن المركز الفلسطيني للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومؤسسة نيكود وأصحاب المشاتل والفريق الياباني من مؤسسة جايكا القائمة على عمل مشاهدة البطيخ ووفد عن مشروع ايفاب وعدد من المزارعين.

 

رحب المهندس مجدي عودة مدير زراعة طوباس بالحضور مثمنا دور كل منهم في احداث نهضة زراعية في طوباس وادخال زراعات جديد للمحافظة وفق ما توصل اليه العلم في التكنولوجيا الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وحماية الأرض والتوسع بالزراعة خاصة في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال، ثم تحدث المهندس ابراهيم قطيشات عن دور وزارة الزراعة في دعم صمود المزارعين وتاريخ زراعة البطيخ في سهل البقيعة منذ القدم، مشددا على مواصلة الطريق لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وزيادة الانتاج الزراعي للاستغناء عن التبعية للمنتج الاسرائيلي مؤكدا على الاستمرار في محاربة الاستيطان ودعم صمود المزارعين .

 

ثم قدم الخبير الياباني نبذة عن تطعيم البطيخ ومزايا التطعيم وعن تجربة اليابان في هذا المجال، وأكد على ضرورة الاستمرار للتحقيق النجاح في هذا الموضوع ، ثم القى عبد الحكيم عبد الرازق مزارع البطيخ في منطقة البقيعة شكر وزارة الزراعة على جهودها في هذا المجال واعدا الجميع بزراعة البطيخ وتوفير منتج للسوق الفلسطيني شريطة حمايته أثناء التسويق.

 

وأكد على ضرورة توفير البنية التحتية لهذه المنطقة من طرق زراعية وشبكات ري ناقلة . ثم توجه الجميع الى زيارة المشاهدة وأعرب الجميع عن سعادتهم بهذه المشاهدة آملين أن يتم تعميم نتائجها على جميع المحافظات المهتمة في هذا المجال

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …