8:03 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نقابه البتروكماويات في جنين تعقد ورشه في التنظيم النقابي

شفا – عقدت نقابه العاملين في البتروكماويات في جنين عضو الاتحاد العام لنقابات عمال ورشه عمل لها في قاعه الاتحاد العام للنقابات ،وكان موضوع الورشه حول تنظيم النقابي وأهميته للعاملين في هذا القطاع العمالي .


عقدت الورشه بحضور رئيس النقابه مفيد سليمان وبمشاركه 30 مشارك ومشاركه من مواقع عمل مختلفه من محافظه جنين .


حاضر في الورشه المدرب النقابي إيمان قاسم من الاتحاد العام للنقابات .تناولت قاسم معنى التنظيم النقابي واهميه للعاملين في قطاع البتروكميات بشكل خاص وكافه العاملين في كل قطاعات العمل بشكل عام .


واكدت قاسم بان التنظيم النقابي بين العمال في مواقع العمل وتشكيل اللجان العمالية هناك بعد اساس أولي ومحوري في البناء النقابي السليم .وان أي تنظيم نقابي لا يعتمد على ذالك يعتبر هش ومؤقت .


وذكر سليمان رئيس نقابه العاملين في البتروكيماويات بان الورشه تعقد ضمن التوجهات العامه لنقابه وبالتنسيق مع المشروع البلجيكي الداعم لها وذللك من اجل تقويه النقابه وتعزيز وجودها على ارض الواقع .


اوصى المشاركون في الورشه بضروره تكثيف الزيارات الميدانيه لمواقع العمل والتواص مع العمال والاطلاع على اوضاعهم العماليه بشكل مباشر وحل قضاياهم العماليه


واوصى المشاركون ايضا بضروره الانتماء لنقابه البتروكميات الفرعيه في المحافظه _جنين لما لذالك من اثر ايجابي في تقويه الاطار النقابي وتقويه العمال في مواقع العمل ودعمهم في تحقيق مطالبهم العادله التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …