7:27 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بلدية البيرة تُشكل مجلس أمناء جديد لقسم الشؤون الثقافية

شفا – شكّلتْ بلدية البيرة مجلس أمناء جديد لقسم الشؤون الثقافية فيها، يتكون من 15 عضواً من الأكاديميين والمثقفين.

 

وقد ضمّ المجلس في صفوفه د.محمود العطشان، د.حازم عرفات، د.سمير شحادة، عفاف عقل، إيمان حمايل، مصطفى سمرين، محمود عابد، الشيخ عبّاس نمر، دخل الله أبو قاهوق، سام بحّور، سماح أبو عون حمد، لينا مسروجي، جمال شلطف، أمين عنابي ممثلاً عن المجلس البلدي.

 

وفي الاجتماع الأول الذي استضافته مكتبة بلدية البيرة العامة تمّ انتخاب الدكتور محمود العطشان رئيساً للمجلس في دورته الحالية، وسماح حمد نائباً للرئيس، وعامر عوض الله، أمين المكتبة، مقررّاً للمجلس.

 

وأوضح د.العطشان أن هناك العديد من الملفات المُلحّة التي سيُباشر المجلس العتيد بإنجازها، ويأتي على رأسها إصدار كتاب موسوعي عن مدينة البيرة، حيث تمّ تكليف الشيخ عبّاس نمر بالبدء بوضع خطة تفصيلية لإصدار هذا الكتاب، وتفعيل مركز بلدية البيرة الثقافي، وإتمام مركز البيرة لتنمية الطفولة، وتجنيد الدعم المادي والمعنوي لاستمرارية عمل القسم وتطويره، إضافةً إلى استضافة جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية في مكتبة بلدية البيرة كمقر مؤقت لها.

 

من جانبه رحّب د. توفيق البديري بأعضاء المجلس الجديد، مثمّناً قبولهم طلب المجلس البلدي ليكونوا فاعلين ومؤازرين في أحد صروح الوطن الثقافية، مبيّناً أن للمجلس كامل الصلاحيات للقيام بدوره في تطوير مكتبات القسم، والعمل على مواصلة المسيرة النهضوية في مجال التنمية الثقافية والمجتمعية التي تضطلع بها هذه المكتبات منذ العام 1967م وإلى الآن.

 

يُذكر أن د. العطشان هو أستاذ اللغة العربية في جامعة بير زيت، وقد شغل منصب رئيس مجلس الأمناء في مكتبة بلدية البيرة العامة طوال عشر سنوات، أنجز خلال هذه الفترة العديد من المشاريع الحيوية، كان من أبرزها عقد أربعة مؤتمرات في أدب الأطفال في فلسطين خلال أربع سنوات متتالية بالتعاون مع مؤسسة دياكونيا، وتوفير الدعم لمجموعة من البرامج والأنشطة الثقافية الحيوية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …