9:33 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تستعد لإطلاق احتفال تخريج فوج عام التعليم الفلسطيني

شفا – تستعد كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس لإطلاق فعاليات احتفالات تخريج الفوج السادس والعشرين والذي أطلقت عليه اسم فوج “عام التعليم الفلسطيني ” بالاستعداد بتشكيل اللجنة التحضيرية, وكافة اللجان الفرعية ومباشرة عمل كل لجنة.


وأكد عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج أن الكلية تحرص على إقامة مهرجانات التخّرج بشكل مستمر وفاءً منها بهذا الاستحقاق السنوي تجاه طلبتها , وتتويجاً لمجهوداتهم بعد إنهاء فترة تعليمهم الجامعي بنجاح وتميز, والعمل على تخريجهم باحتفال متميز يلبي كافة طموحاتهم, وآمالهم انطلاقاً من أن هذه الاحتفالات هي حق للطلبة من جهة وأسوة بطلبة الجامعات والكليات من جهة أخرى.


وأوضح أن الاحتفالات لهذا العام تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي كإحدى أنشطة عام التعليم الفلسطيني تماشياً مع قرار مجلس الوزراء الفلسطيني باعتماد عام 2012 عاماً للتعليم الفلسطيني, مبيناً أن الكلية أطلقت على الفوج السادس والعشرين هذا العام اسم “فوج عام التعليم الفلسطيني”.


وأشار الأعرج الى أن الكلية تسير بخطى ثابتة نحو التقدم والتميز في جميع المجالات والنواحي كالزيادة في عدد المباني والقاعات الدراسية والمختبرات الطبية والمنشآت, وزيادة مساحتها الكلية, وتوقيع العديد من الاتفاقيات مع المؤسسات المانحة لتنفيذ مشاريع تضمن الارتقاء بالعملية التعليمية في الكلية, والتنويع في التخصصات التي تطرحها بين الدبلوم والبكالوريوس التي تقدمها لتحقق نقلة نوعية على مستوى التعليم في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.


وأشار أ. شادي علي أبوعرمانه رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفالات هذا العام, أنه وبمجرد تشكيل اللجنة التحضيرية تم العمل على تشكيل اللجان الفرعية المساندة لتباشر عملها, وتضع كافة التصورات اللازمة للاحتفال من كافة النواحي, وذلك لخروج الاحتفالات بشكل يفوق النسخ السابقة من حيث التجهيزات والترتيبات ليرضي طموحات الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم, ويعزز من حضور الكلية في كافة الميادين التعليمية، داعياً كافة الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم هذا الفصل إلى الإسراع والتسجيل في الحفل, وذلك لضمان مشاركتهم في اللقاءات التدريبية التي تخصصها لجنة المواكب حال الانتهاء من تسجيل الطلبة.


يُذكر أن احتفالات هذا العام ستبدأ في مساء السابع من شهر يوليو/ تموز على أرض الكلية بمحافظة خان يونس.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …