9:42 مساءً / 15 يوليو، 2019
آخر الاخبار

لواء جديد من الجيش الاسرائيلي للعمل في الضفة الغربية قريبا

شفا -كشف قائد لواء “الناحال” العقيد يهودا فوكس وهو أحد ألوية مشاة “النخبة” في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن اللواء سيتوجه قريبا للعمل في منطقة الضفة الغربية، وذلك بعد إنهائه تدريبات مكثفة يجريها حاليًا في منطقة هضبة الجولان السورية المحتلة.

 

ويجري اللواء حاليًا والذي أنهى قبل أشهر خدمته على الحدود مع قطاع غزة تدريبات مكثفة في الجولات للتدريب على نماذج مهنية, وتدريبات ليلية لإطلاق النار, وتدريبات رطبة, ودبابات مدفعية وتعاون مع سلاح الجو، بحسب موقع جيش الاحتلال.

 

وأشار الموقع إلى أن تدريب اللواء وصل خلال الأسبوع إلى نهايته حيث كان تدريبًا معقدًا ومميزًا لمنطقة غور الأردن.

 

وشارك في التدريب الذي تم بمناسبة مرور 30 عامًا على تأسيس اللواء رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال بني غانتس, وقائد اللواء، حيث تم التدرب على “أسابيع حرب”.

تدريب الجنود كان معقدا ومميزا

 

 

وأوضح العقيد فوكس أنه “منذ فترة طويلة لم يكن هناك تدريب بهذا الحجم, والطول, والكثافة, وبالمتطلبات العقلية”.

 

وقال: إن “التحدي الذي أراه كقائد للواء هو أن يكون مستعدًا وذو مرونة ميدانية فلا يمكن المعرفة أين سنعمل متى وبأية قوة، لذلك, فمن المهم أن نقوم بتطوير قدرات ميدانية بالمستوى الأعلى من أجل توفير الرد الميداني لكل حادثة ستتطلب تدخلنا”.

 

وأشار العقيد فوكس إلى أن اللواء قام بإنهاء نشاطات ميدانية في قطاع غزة, وجراء ذلك حصل “على الكثير من المديح، فقد خرج اللواء قويًا جدًا من الخدمة في القطاع الجنوبي”.

 

ويوجد لدى جيش الاحتلال خمس ألوية مشاة “نخبة” وهي لواء جولاني، وجفعاتي، والمظليين، والناحال، وأخرها كفير (المختص بالعمل في مناطق الضفة الغربية).

 

ومن المهام الرئيسية للواء “الناحال” تنفيذ عمليات الجيش الكبرى والحروب، وحماية المستوطنات الإسرائيلية والزراعية خاصة، والانتشار في المناطق الساخنة والمناطق التي توصف بأنها تشكل تهديدا لأمن “إسرائيل”، والقيام بالعمليات الروتينية للجيش.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …