12:55 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تربية قلقيلية تكرم الفائزين بمسابقات الأنشطة الطلابية

شفا – كرمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية صباح الخميس الطلبة والمدارس والمعلمين الفائزين بالمسابقات التربوية التي نظمت خلال العام الدراسي الحالي.

 

حضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم يوسف عودة ونائب قائد المنطقة غالب الصفدي ورؤساء الأقسام ومديرو ومديرات المدارس والطلبة والمعلمين المكرمين.

 

وقدم عودة شكره لكل المساهمين في تخطيط وتنفيذ الأنشطة المختلفة من مديرين ومديرات ومعلمين ومعلمات وطلبة ومجالس التعليم المجتمعي ومؤسسات المجتمع المحلي المختلفة وكافة المؤسسات الحكومية والأهلية التي تشاركت مع المديرية في تنفيذ الأنشطة والمحاضرات والفعاليات المتخصصة في أمور تهم مصلحة الطلبة.

 

وأشار عودة إلى أن مديرية التربية والتعليم بكافة أقسامها وطواقمها تسعى لتنفيذ سياسة وزارة التربية والتعليم من خلال رعاية الطلبة الموهوبين وتنمية قدراتهم الإبداعية والتركيز على النهوض بواقع التعليم وتحسين التحصيل للمساهمة في بناء جيل واع ومدرك لما يدور حوله من متغيرات ليكون عنصر بناء في الدولة المستقلة المنشودة.

 

وكانت المديرية قد نفذت طبقا لخطة النشاطات التربوية العشرات من الأنشطة في مجالات الرياضة والفن والموسيقى والحوار والعلوم بمشاركة المئات من الطلبة الذين تميزوا رغم شح الإمكانات في المدارس.

 

وأصدرت المديرية تقرير أنشطتها السنوي الذي تضمن مجمل الفعاليات التي تم تنفيذها خلال العام والتي تضمنت الأعمال التطوعية ومسابقاتها والعلاقة مع المجتمع المحلي من خلال مجالس أولياء الأمور، إضافة إلى مسابقات وأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة عبر إشراكهم في مسابقات رياضية وفنية.

 

وأفاد مؤيد عفانة رئيس قسم الأنشطة أن التقرير السنوي تضمن مساهمات مجالس أولياء الأمور المادية والعينية التي قدمت دعما لتطوير المدارس في مجالات الصيانة والوسائل التعليمية.

 

وأشار عفانة إلى المشاركة الفاعلة للمديرية في إحياء المناسبات الوطنية والاجتماعية عبر الإذاعة المدرسية الصباحية والخروج بمسيرات كشفية والمشاركة في الاعتصامات الخاصة بدعم صمود الأسرى داخل السجون وتنظيم فعاليات داعمة لتوجه فخامة الرئيس للأمم المتحدة لنيل اعتراف العالم بفلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

شاهد أيضاً

انتقدوا هجوم سوريا.. تركيا تعتقل 4 رؤساء بلديات أكراد

شفا – قالت وسائل إعلام حكومية وحزب تركي مؤيد للأكراد، إن الشرطة التركية اعتقلت أربعة …