11:23 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وفود نقابية دولية تعرب عن تضامنها مع عمال وشعب فلسطين

شفا – اعربت اليوم العديد من الاتحادات الدولية النقابية عن تضامنها مع عمال وشعب فلسطين، حيث اكد ممثلو اتحاد عمال اوغندا، واتحاد عمال اذربيجان، واتحاد البنوك الماليزي ، وذلك خلال لقائهم بوفد الاتحاد العام لعمال فلسطين في جنيف ( محمد العرقاوي ومحمد العاروري ) وذلك في اطار توسيع دائرة العلاقات الدولية مع النقابات والاتحادات العربية والدولية لصالح الاتحاد العام لعمال فلسطين.


وكان الوفد النقابي الفلسطيني قد قدم العديد من القضايا المطلبية النضالية التي يتبناها الاتحاد العام في استراتيجياته الجديدة ، ونوه فد الاتحاد الى دور الاتحاد الوطني والتحرري والنقابي في فلسطين، وتم التطرق الى تقديم شروحات مفصلة عن الاتحاد العام وهيئاته ونشاطاته المطلبية والنضالية العمالية ومؤتمر الاتحاد العام التاسع الي انعقد في رام الله في اذار من هذا العام وما تمخض عنه من نتائج ايجابية لصالح الحركة العمالية الفلسطينية.


كما جاء في النقاشات التي تمت بين الوفدين التطرق الى تنفيذ عدد من البرامج المشتركة بين الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحادات الدولية المجتمعة والتي التقى بها الوفد العمالي الفلسطيني.


وطالب محمد العرقاوي نائب الامين العام بالعديد من القضايا التي تساهم في دعم الاتحاد العام لعمال فلسطين وتعزيز مواقفه الداعمة لمطالب عمالنا الفلسطينيين ، كما اشار محمد العاروري عضو الامانة العامة للاتحاد الى ان هذه اللقاءات تلعب دور كبير في تقوية العلاقات العربية النقابية وتعمل على رفع وتيرة التعاون على النطاق الدولي.


وقد رحب كل من رئيس اتحاد اوغندا ورئيس اتحاد اذربيجان ورئيس نقابة البنوك في ماليزيا بإقامة علاقات قوية مع الاتحاد العام لعمال فلسطين مرحبين بفكرة تبادل الزيارات حيث ابدوا جميعا رغبتهم بزيارة فلسطين قبل نهاية عام 2012 مما يعتبر نشاطا واضحا في المرحلة القادمة بالعمل على متابعة العمل على توسيع دائرة العلاقات الدولية والعربية من اجل خدمة الطبقة العاملة الفلسطينية.


هذا وحملت الوفود النقابية الدولية تحياتها الى عمال فلسطين والاتحاد العام لعمال فلسطين والى الامين العام حيدر ابراهيم ولأعضاء الامانة العامة مؤكدين على عمق العلاقات الصديقة مع العمال والشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …