11:32 مساءً / 13 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

القنصل البريطاني في القدس يفتتح روضة البراعم في سبسطية

شفا – افتتحت القنصلية البريطانية العامة في القدس اليوم روضة البراعم في قرية سبسطية بحضور محافظ نابلس السيد جبرين البكري و الأب عطا الله حنا و مدير داخلية مدير نابلس السيد أحمد ذوقان، بالاضافة الى عدد من الشخصيات الفلسطينية من محافظة نابلس.

 

وقدمت القنصلية البريطانية دعما ماديا لإعادة تأثيث الروضة التابعة لمؤسسة البراعم الخيرية و التي هي إحدى الروضات القليلة التي تقدم خدماتها لأطفال المنطقة.

 

وبهذه المناسبة عبر القنصل البريطاني العام السير فينسنت فين عن فخره بدعم الحكومة البريطانية لأطفال فلسطين في المناطق المهمشة وقال “يسرني أن أكون اليوم بينكم ممثلاً عن الحكومة البريطانية. تتمتع سبسطية بأهمية من الناحية التاريخية والأثرية، لكن دعمالإنسان الفلسطيني في سبسطية أيضاً مهم حتى يتمتع بحقوقه في أرضه. دعمنا للروضة هو جزء من دعمنا لمناطق عدة في الأراضي الفلسطينية المتأثرة بالاحتلال والاستيطان من حيث نركز على فئة الأطفال والشبان المهمشين.”

 

وقام القنصل البريطاني بتوزيع شهادات التخريج و الهدايا على الأطفال في حفل تخريجهم من الروضة بحضور أهالي قرية سبسطية. و أنهى زيارته بتهنئة الاطفال و الأهالي و المعلمين في آخر أيام الفصل الدراسي في الاراضي الفلسطينية: “أتمنى للجميع عطلة صيفية ممتعة. و أتمنى لكل أطفال فلسطين السعادة والانتقال دوماً إلى مراحل متقدمة في الدراسة والحياة، و العيش في دولة آمنة و مستقلة إلى جانب اسرائيل.”

 

بالإضافة إلى الدعم المادي الذي مكّن الروضة من إعادة تأثيث مقرها، قام جميع موظفي القنصلية الاسبوع الماضي بيوم عمل تطوعي في الروضة قاموا من خلاله بإعادة طلاء الألعاب، تلوين الجدران، وضع سور بلاستيكي، تركيب إنارة جديدة مع تلفزيون، بالإضافة الى القيام بنشاطات مسلية مع الأطفال.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …