10:11 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

أنباء عن سفر قاضي محاكمة مبارك إلى دولة أوروبية ليقضي بقية حياته هناك

شفا -قال مصطفى بكري – عضو مجلس الشعب المصري -: إن المستشار أحمد رفعت قاضي محاكمة مبارك سيغادر مصر، متجهًا إلى أوروبا فور تقديمه حيثيات الحكم الذي أصدره بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالمؤبد.

 

وأكد بكري في حوار أجراه مع برنامج “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي” أن “رفعت” سيعيش خارج مصر بقية حياته، بعد تعرضه لهجوم شرس من قبل القوى السياسية والشارع فور النطق بالحكم في القضية وتبرئة مساعدي العادلي.

وفي السياق ذاته، تناقل موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة بها معلومات عن سفر القاضي أحمد رفعت إلى فرنسا بفيزا من النوع D وهي تعني إقامة طويلة.

وقد علق نشطاء بأن “الله موجود في فرنسا أيضًا”، وقال آخر: “ولكن الآخرة لن يأخذ لها فيزا”.

وكانت المحكمة التي تنظر قضية الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قد قضت بالسجن المؤبد عليه وعلى وزير داخليته حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، وبراءة جميع مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، بينما قضت ببراءة مبارك ونجليه ورجل الأعمال حسين سالم في قضية التربح، ما أثار غضب أغلب المصريين، وأدى إلى نزولهم للتظاهر في أغلب المياديين.

إعلان دستوري مكمل:

من جانب آخر، قال النائب المصري مصطفى بكري إنه في حال عدم اتفاق القوى السياسية حول التأسيسية سيقوم المجلس العسكري يوم الخميس بالتدخل للخروج من الأزمة الحالية بإعلان دستوري مكمل، مشيرًا إلى أن العسكري يريد حل هذه الأزمة قبل إجراء انتخابات جولة الإعادة.

وتابع قائلاً: “البعض متخوف من استخدام الرئيس القادم حقه من خلال الدستور بحل البرلمان، في إشارة إلى حزب “الحرية والعدالة” [الأكثرية في البرلمان] مؤكدًا “أن الدستور ملك لكل المصريين وليس ملك لأي تيار للقفز من خلاله على المجتمع”.

وعن الحكم في قضية قتل المتظاهرين والمتهم الرئيس فيها الرئيس السابق حسني مبارك، أوضح بكري أن أهالي الشهداء لهم الحق في الغضب.

وانتقد بكري تحول جلسة مجلس الشعب لجلسة ضد الفريق أحمد شفيق، رغم أنه مع إصدار قانون بعزله، موضحًا أنه طالب بأن يتم التحقيق في اقتحام السجون، وحرق أقسام الشرطة أثناء الثورة، ووجود فرق للقناصة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …