3:12 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة سلفيت تنهي المرحلة الثانية من التخطيط

 

شفا – عقدت في قاعة غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة سلفيت أمس ورشة عمل للمرحلة الثانية للتخطيط الاستراتيجي.

 

وضم اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والطاقم التنفيذي و نخبة من أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت ضمن مشروع إجراءات تجهيز الاستراتيجيات لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والغرف التجارية والصناعية والزراعية بتمويل من الوكالة الألمانية للدعم الفني GIZ.

 

في بداية الورشة رحّب د.نافز منصور عضو مجلس الإدارة بالحضور نيابة عن رئيس الغرفة ،وأشار إلى أن هذه التجربة الأولى في محافظة سلفيت التي تتبنى عملية التخطيط الاستراتيجي على أساس علمي ممنهج تشارك فيه جميع الأطراف المعنية في بناء خطة إستراتيجية للغرفة، وركّز أيضاً على ضرورة العمل على تعزيز دور الغرف الفلسطينية وتحسين الأداء وتنظيم الأمور من خلال العمل المشترك مع وزارة الاقتصاد والمؤسسات ذات العلاقة لخدمة مجتمع الأعمال وتلبية احتياجاتهم ضمن الإمكانيات المتاحة وتحديد رؤية كاملة متكاملة وبمساهمة الجميع للانتقال إلى مرحلة جديدة ومتقدمة.

 

بدوره قدم الدكتور محمد شريعة شرحاً مفصلاً حول التخطيط الإستراتيجي وأهميته ومراحله من خلال مرحلة صياغة الإستراتيجية للغرفة عبر تحديد الرؤية والرسالة والأهداف والخطط والسياسات، ومرحلة تطبيق وتنفيذ الإستراتيجية من خلال البرامج والمشروعات والإجراءات وفق الميزانيات والموارد المتاحة، و مرحلة التقييم والرقابة من خلال تحديد ووضع آليات ومعايير الأداء. كما أطلع شريعة الحضور على مخرجات لقاء التقييم الذاتي الذي عقد سابقاً في مقر الغرفة مع مجلس الإدارة والموظفين، والتي تضمنت نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات التي تواجه الغرفة.

 

وتم توزيع الحاضرين على مجموعات لصياغة رؤية الغرفة المستقبلية ورسالتها ، واعتماد رؤية ورسالة واحده و التي ستعمل الغرفة على تحقيقها، من خلال تحديد الأهداف الإستراتيجية، ووضع خطط العمل والبرامج.

 

وفي نهاية اللقاء شكر مدير عام الغرفة احمد داوود الحضور على مشاركتهم الفاعلة ومدى انتمائهم لهذه المؤسسة للنهوض بها لتصبح نموذج يحتذى به من قبل الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية .

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …