3:10 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بدء ضخ السولار القطري لمحطة كهرباء غزة

شفا – فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء معبر كرم أبو سالم لإدخال أول دفعة من السولار الصناعي القطري المخصص لتشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.


وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح إنه سيتم اليوم ضخ نحو 135000 لتر من السولار القطري كدفعة تجريبية لمحطة الكهرباء.


وكان الناطق باسم وزارة الخارجية في غزة غازي حمد قال إن أول دفعة من الوقود القطري المخصصة لمحطة توليد الكهرباء سيتم إدخالها لغزة اليوم الأربعاء.


وأضاف حمد أن “الجهات المصرية والإسرائيلية أنهت كافة الترتيبات والتجهيزات لذلك”، مضيفًا أنه “تم تجاوز كل العقبات التي أحاطت دخول القافلة، ونأمل أن تسير الأمور بشكل جيد”.


ويأتي إدخال دفعة الوقود القطري اليوم بعد تأجيل إدخاله مرتين، وذلك لأسباب فنية لدى الجانب المصري.


وبشأن البضائع، أوضح فتوح أن الاحتلال سيدخل عبر المعبر ما بين 250-260 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.


وبين أن من ضمن الشاحنات 30 مركبة حديثة، و12شاحنة محملة بالإسمنت وحديد البناء و20 شاحنة حصمة، و48 شاحنة حصمة لصالح مشاريع سلطة المياه، لافتًا إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.


ولفت إلى أن الاحتلال سمح الثلاثاء بإدخال 267 شاحنة من ضمنهم 154 للقطاع التجاري، أربعة مساعدات، عشرة قمح و18 أعلاف، 18 زراعة، وستة مواصلات.


وأفاد فتوح أنه تم أيضًا إدخال 15 شاحنة محملة بالإسمنت وحديد البناء و20 حصمة لمشاريع وكالة الغوث ، 50 شاحنة حصمة لصالح مشاريع سلطة المياه.


كما تم ضخ 206510 كيلو غاز طهي، 35003 لتر سولار موصلات لصالح شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى 109609 لتر سولار صناعي إسرائيلي لمحطة الكهرباء، و 150997 لتر سولار موصلات خاص بوكالة الغوث.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …