11:33 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تربية طولكرم تكرم الأمهات المشاركات في مشروع تشجيع القراءة

شفا – كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم مساء أمس عدد من الأمهات المشاركات في مشروع تشجيع القراءة في بلدة دير الغصون شمال محافظة طولكرم.

 

وذلك خلال احتفال أقيم في قرية بجورة السياحية في البلدة بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ حسن سلامة ومسير اعمال محافظة طولكرم جمال سعيد ومدير بنك القدس فرع عتيل الدكتور عبد الرحمن خضر ورئيس البلدية طارق النمري ومديري ومديرات مدارس البلدة وعدد من الشخصيات والفعاليات.

 

وألقت مديرة مدرسة بنات دير الغصون الأساسية نسرين بركات كلمة ترحيبية شكرت فيها مديرية التربية والتعليم على دورها الفاعل في المشروع التربوي الريادي.

 

وأشادت بركات بأثر مشروع تشجيع القراءة للأمهات على طالبات المدرسة وعلى العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلي، وثمنت جهود المجتمع المحلي ومؤسساته الداعم للمسيرة التربوية. بدوره ألقى مدير التربية والتعليم في المحافظة كلمة أشاد بها بأهمية مشروع تشجيع القراءة للأمهات على الطلبة حيث أن إكساب القدوة المتابعة وهي الأم مهارات تربوية لها الأثر الايجابي على الواقع التربوي.

 

من جانبه ألقى مسير اعمال المحافظة جمال سعيد كلمة أشاد بها بدور مديرية التربية ومشروعها الريادي لتمكين الأمهات وإكسابهن مهارات تضعهن على الطريق الصحيح كشركاء في العملية التربوية.

 

وتحدث مدير بنك القدس فرع عتيل الدكتور عبد الرحمن خضر عن دور البنك ومسؤوليته الاجتماعية في دعم ومساندة العمل التربوي في المدارس وعبر خضر عن سعادته بالإنجازات التربوية التي تحققها مديرية التربية والتعليم .

 

وألقى الدكتور نصوح بدران الذي استضاف جميع فعاليات الاحتفال في قريته السياحية بجورة كلمة ترحيبية معربا عن سعادته بهذا الانجاز وهذا التفاعل بين المجتمع المحلي والمدرسة ،وانعكاس ذلك على العمل التربوي كما ألقى من أعماله الأدبية قصيدة عن الشاعرة الفلسطينية الراحلة فدوى طوقان مشيرا بذلك إلى دور الثقافة والقراءة في صياغة مستقبل الإنسان.

 

وتحدثت رنا عبد الخالق في كلمتها التي ألقتها باسم الأمهات المشاركات عن التجربة والمشاركة في المشروع الريادي الذي أضاف للمشاركات الكثير وفتح لهن آفاقا ذات مردود ايجابي على الأم المشاركة وعلى أبنائها من الطلبة ، وأضافت أن القراءة والمطالعة من أرقى وسائل استثمار وقت الفراغ بطريقة ايجابية.

 

وتخلل الحفل فقرات فنية بمشاركة الأستاذ عارف ذوابة مشرف التربية الفنية بالمديرية والفنان فؤاد برغوثي وفرقة الدبكة الشعبية من مدرسة ذكور دير الغصون الثانوية.

 

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الأمهات المشاركات بتقديم الشهادات التقديرية والهدايا تعبيرا عن تقدير الجميع لدورهن الريادي في دعم المسيرة التربوية.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …