11:21 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الأردن تمنع ممثل الجهاد- بدء اجتماعات لجنة انتخابات المجلس الوطني

شفا – منعت الحكومة الأردنية اليوم الاثنين أبو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الإسلامي من دخول الأردن للمشاركة في اجتماعات لجنة انتخابات المجلس الوطني.


وقال أحمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي نتمنى من الإخوة في الحكومة الأردنية أن يراجعوا موقفهم وان يسمحوا لممثل الحركة بالدخول إلى الأردن للمشاركة في اجتماعات لجنة انتخابات المجلس الوطني”، مؤكدا انه لا توجد أي إشكالية بين حركة الجهاد والحكومة الأردنية.


وأكد المدلل وجود اتصالات تجرى للسماح لممثل الجهاد بدخول الأردن.


يشار إلى أن السلطات الأردنية منعت أبو عماد الرفاعي ممثل الجهاد من دخول الأردن للمشاركة في الإجتماع السابق للجنة الانتخابات ولكن بعد تدخل وساطات سمح له بالدخول.


يذكر أن لجنة إعداد قانون الانتخابات الخاص بالمجلس الوطني الفلسطيني بدأت عملها صباح اليوم بالاردن.


وبدأ اليوم في عمان اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة سليم الزعنون “ابو الأديب”، يوم وسيبحث الاجتماع في اعداد القانون الذي ستجري على اساسه انتخابات المجلس الوطني في الوطن والشتات والطريقة التي ستكون عليها باعتبار الوطن كدائرة انتخابية واحدة سواء داخله ام في الشتات او عدة دوائر في الوطن والشتات دوائر أخرى بالاضافة الى موافقة الدول المضيفة لاجراء الانتخابات فيها.


كما سيبحث الاجتماع وفق ما أكد د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وعضو الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في قضية تتعلق بتوحيد القانون الانتخابي، وهل سيكون على أساس التمثيل النسبي الكامل بما فيها نسبة الحسم (1.5 لـ2%)، و سيبحث موقع المرأة في القوائم الانتخابية”، أما الامر الاخر سيبحث المحددات الواجبة للموافقة على القوائم المشاركة بالانتخابات.


من جانبه شدد المهندس خليل عساف ممثل التجمع في اجتماع المجلس الوطني حاليا على ان المجلس الوطني الفلسطيني مصمم على الانتهاء من اجتماعه بتوافق كل القوى والفصائل على اجراء الانتخابات الحرة والنزيهة لاختيار اعضائه والعمل على تفعيل المنظمة كبداية اولى لتنفيذ اتفاق المصالحة على ارض الواقع وتوقع عساف ان تنتهي الاجتماعات في عمان على توافق كامل بين جميع الفصائل واتفاقهم على طريقة اجراء الانتخابات والتمثيل فيها انتظارا لموعد اجرائها.

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …