3:46 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الائتلاف الاهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يعقد اجتماعه الثاني

شفا – عقد مدير ملتقى الحريات فلسطين الاستاذ اشرف العكه اجتماعا للمؤسسات الأعضاء في الائتلاف الأهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في قلقيلية في مقر منتدى المثقفين في المحافظة لمناقشة وترتيب الهيكلية الداخلية للائتلاف الأهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، كما ناقش الأعضاء مبادرة الائتلاف في قلقيلية والتي هي بعنوان ظاهرة بطالة الخريجين.

 

وحضر الاجتماع 16 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني من محافظة قلقيلية ، وناقش الاجتماع مجموعة من القضايا من أهمها ، عقد مؤتمر يناقش (ظاهرة بطالة الخريجين ، واقعها، أسبابها ، الحلول والمعيقات)، وكذلك تم القيام بتوزيع المهام على الأعضاء ، بخصوص مبادرة قلقيلية (بطالة الخريجين)، وتم منا قشة مجموعة من القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم المواطنين في المحافظة والتي تعتبر من المحافظات المهمشة في الوطن كمشكلة البطالة بشكل عام وارتفاع الاسعار والفقر وغير ذلك.

 

وتم مناقشة تشكيل لجنة من الأعضاء لمتابعة المبادرة على مختلف الأصعدة الإعلامية واللوجستية ، والميدانية ،هذا وقد رحب مدير ملتقى الحريات الأستاذ اشرف العكه، وأعضاء الائتلاف في قلقيلية بانضمام مؤسسات جديدة للائتلاف في المحافظة ، مما يدل على ازدياد وتوسع قاعدة الائتلاف بشكل كبير ومتسارع في كافة محافظات الوطن.

 

وقال العكه: “نشهد توسعا سريعا وكبيرا للائتلاف يوميا في كافة محافظات الوطن ، مما يرسخ لدينا مدى أهمية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطن ، وكذلك مدى قناعة مؤسسات المجتمع المدني، بأهمية تكوين جسم مجتمعي ضاغط ، من اجل المشاركة والتأثير في صياغة وصناعة السياسات الحكومية ، وخاصة المتعلقة بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية ، بما يخدم المجتمع والمواطن”.

 

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على العمل على توسيع قاعدة الائتلاف بشكل اكبر داخل المحافظة، وتم الاتفاق على الاليات التي سوف تتبع في المحافظة من اجل ابراز قضية الخريجين وتفعيلها بشكل كبير في داخل المحافظة.

 

يذكر أن هذا الاجتماع للمبادرة الأهلية تم بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAIDوخدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …