11:15 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع مسابقة أفضل منتج

شفا -ناقش قسم العلوم الادارية والمالية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مشاريع مسابقة أفضل منتج ضمن مساق مبادئ التسويق لطلبة بكالوريوس تكنولوجيا إدارة الأعمال ودبلوم المحاسبة, وبلجنة مناقشة داخلية مكونة من أ. أيمن الاسطل رئيس قسم التعليم المستمر بالكلية، أ. هاني أحمد المحاضر في قسم العلوم الهندسية, وأ. هشام أبو عمرة المحاضر بقسم العلوم الادارية والمشرف على مشاريع الطلبة،  حضر اللقاء أ. منير الأغا رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية بالكلية، أ. شادي علي أبوعرمانه رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة التخصص.

 

من جانبه أكد الأغا أننا نسعد اليوم بمناقشة مشاريع ضمن مساق دراسي وهي المرة الأولى التي ينتهج فيها القسم هذا الأسلوب الذي وصفه بالمتميز, مؤكداً أن الطريقة التي ناقشوا بها الطلبة تعكس مدى الاستفادة العملية التي تحصلوا عليها أثناء دراستهم للمساق, شاكرا مدرس المساق لاعتماده مبدأ التطبيق العملي ضمن مساق نظري والتنافس بين الطلبة, وختم الأغا حديثه بأن الخطط المستقبلية التي ينتهجها قسم العلوم الادارية والمالية تركز على تطوير الجانب التطبيقي وقدرات الطلبة.

 

بدوره اعتبر أبو عمرة أن المناقشة والتنافس بهذا الشكل هدفها تمكين الطلبة بطرح أفكارهم بطريقة عملية والوقوف على جانب القوة وتعزيزه, وجانب القصور والضعف لديهم والعمل على معالجتها من خلال النصائح التي قدمت إليهم من قبل لجنة المناقشة وأيضا لتدريب الطالب على كيفية طرح مواضيعهم والطرق الصحيحة للإقناع بفكرتهم، موضحاً أن الطلبة قاموا بتقديم مشاريع التخرج لديهم من خلال المعلومات والتدريب الذي حصلوا عليه خلال فترة دراسة المساق لتتوج مجهوداتهم الدراسية وتكون نقطة الانطلاق نحو المستقبل وعدم التركيز على الحصول على وظيفة بل أن يستطيع الطالب الخريج تأسيس مشروع له ينفق عليه وينفع المجتمع المحلي في ظل تكدس الخريجين العاطلين عن العمل.

 

إلى ذلك أبدت لجنة المناقشة رضاها من المشاريع المقدمة من الطلاب والطالبات، وأنها كانت واقعية وحاكت قلة الموارد الإمكانيات التي يمر بها قطاع غزة وتعمل على فتح مشاريع اقتصادية صغيرة تدر دخلاً على أصحابها وتعمل على تقليل نسب البطالة الموجودة وتخدم المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …