12:33 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جامعة الخليل تعقد ورشة لموجهي التربية والتعليم ومدراء المدارس بالخليل

شفا -عقدت جامعة الخليل ورشة عمل لموجهي العلوم الاجتماعية ومدراء المدارس في محافظة الخليل ضمن نشاطات مشروع العلوم الاجتماعية، ويأتي هذا التدريب الذي أشرف عليه الدكتور كمال مخامرة من كلية التربية في الجامعة حول الملاحظة الصفية في صفوف العلوم الاجتماعية لغايات عكس خبرات تدريبية على فئة فاعلة ومؤثرة في تعليم العلوم الاجتماعية.

 

والجدير ذكره أن هذه الورشة انعكاس لسلسلة التدريبات التي عقدها مشروع العلوم الاجتماعية في كلية التربية على مدى خمس حلقات تدريبية في مواضيع مختلفة في العلوم الاجتماعية وبأشراف مدربين دوليين ومحليين.

 

وتناول التدريب مجموعة من القضايا التربوية المتعلقة بآليات استثمار الملاحظة الصفية في تطوير أداء معلمي العلوم الاجتماعية اثناء التدريس للوصول الى مخرجات تعليمية أكثر جودة ونوعية وكذلك تحليل ومناقشة بعض المشكلات التي تواجه كل من مدير المدرسة والمشرف التربوي في الإشراف على المعلمين واستثمار الملاحظة الصفية للمعلمين لدعمهم وتطوير ادائهم التعليمي.

 

ودار نقاش واسع حول سبل تحسين تدريس العلوم الاجتماعية في المدارس والجامعات الفلسطينية. وشكر المدرسون جامعة الخليل على الاهتمام بالعملية الأكاديمية وطالبوا بمزيد من الدورات الهادفة في عملية الإشراف.

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …