11:38 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ورشة عمل في طوباس حول قانون العمل ومهارات التفاوض

شفا – تم عقد ورشة عمل في قانون العمل ومهارات التفاوض لمدة يومين في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بطوباس بحضور عضو اللجنة التنفيذية إبراهيم دراغمة ومنسق المشروع البلجيكي للبتر وكيماويات سائد كساب.

 

ورحب دراغمة بالحضور، وأكد على ضرورة تنظيم هذا القطاع في النقابة من اجل الوصول إلى نقابة قوية قادرة لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للنقابة، وتفعيل دورها في الاتحاد وأكد على ضرورة إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية للعمال من اجل العيش الكريم لكافة العمال.

 

بدوره أشار سائد كساب على دور المشروع البلجيكي في تعزيز وتقوية دور النقابة من خلال عقد مثل هذه الورشات التي ساهمت بشكل كبير في توعية العمال في أماكن العمل، مما زاد من نسبة العضوية للنقابة.

 

وبدأت الورشة من خلال المدرب النقابي مصطفى فقهاء في تعريف المشاركين على قانون العمل الفلسطيني، رقم 7 لعام 2000 والى البنود الهامة للعمال في مواقع العمل وخصوصاً جانب الحقوق والواجبات، كيفية التعامل مع القانون بما يخدم شريحة العمال، وإعطاء الأمثلة الحية للعديد من القضايا العمالية التي كان للنقابة والاتحاد دور كبير في إنهائها لصالح العمال والى الحقوق القانونية التي تم انجازها والمبالغ الكبيرة التي تم تحصيلها للعمال.

 

وفي اليوم الثاني 30/5/2012 تم تقديم مفاهيم المهارات التفاوضية للجان العمالية، وكيفية الوصول إلى اتفاقيات عمل جماعية تهم شريحة العمال بشكل أساسي.

 

كذلك تم عمل مجموعات عملية لإثراء هذه الورشة ، وقد أشاد المشاركون في هذه الورشة بالجهود التي تقوم بها النقابة، ودعوة النقابة إلى عقد مثل هذه الورشات التي تساهم بشكل كبير في نوعية العمال . وقد شارك في الورشة 25 مشارك ومشاركة .

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …