2:42 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الشروع في تشغيل بئر خزان مياه أرضي غرب جباليا النزلة

شفا – أعلنت بلدية جباليا النزلة عن الشروع في تشغيل خزان مياه أرضي غرب المدينة بجانب تشغيل بئر مياه بوسط المدينة بتمويل من مؤسسة تيكا التركية واللجنة الفرنسية لمناصرة الشعب الفلسطيني CPSB.

 

وفي لقاء مع م. حمدي مطير مدير دائرة المياه والصرف الصحي داخل البلدية قال:” يأتي تشغيل بئر وخزان المياه الأرضي ضمن الجهود التي تبذلها بلدية جباليا النزلة بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية من أجل تحسين خدمات المياه في المنطقة حيث يهدف المشروع إلى تحسين كمية ونوعية المياه المزودة لسكان المنطقة الغربية من جباليا والتي تعانى من نقص شديد في كمية المياه وخاصة في موسم الصيف”.

 

وأضاف م. مطير” سيتم تجميع المياه في هذا الخزان الذي تبلغ سعته 3000 متر مكعب من عدة آبار مجاورة وبالتالي إعادة ضخها إلى المناطق البعيدة وذات المنسوب المرتفع في منطقة غرب جباليا وسيتم تفعيل نظام التعقيم والكلورة وتحسين نظام التشغيل في ظل أزمة الكهرباء القائمة عن طريق تزويد الخزان بمولد كهربائي ليكون بديلاً في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

 

وفي سياق متصل أعلنت البلدية عن شروعها في تشغيل بئر مياه جديد (بئر اريغوني) بوسط المدينة بطاقة إنتاجية تبلغ 80 كوب بالساعة بتمويل من اللجنة الفرنسية لمناصرة فلسطين CPSB ودمجه ضمن شبكة البلدية.

 

وقد تم البدء بالعمل في المشروع الذي بلغت تكلفته حوالي 100 ألف دولار، في شهر نوفمبر من العام الماضي، ويخدم سكان منطقة القصاصيب وأجزاء من مخيم جباليا والمناطق المجاورة ما سيساعد بحل الأزمة المائية التي تعاني منها المنطقة.

 

وتوقع م.مطير أن تحد هذه المشاريع من أزمة المياه بصورة كبيرة في فصل الصيف، في حال استقرار التيار الكهربائي بصورة تضمن تشغيل آبار المياه والخزان الأرضي، أما في حال استمرار مشكلة الكهرباء فستبقى هناك معوقات في تشغيل هذه الآبار.

شاهد أيضاً

الإغاثة الزراعية تنتهي من توزيع طرود صحية وغذائية لـ 400 عائلة بقيمة 186450 شيكل

الإغاثة الزراعية تنتهي من توزيع طرود صحية وغذائية لـ 400 عائلة بقيمة 186450 شيكل

شفا – انتهت الإغاثة الزراعية من توزيع طرود صحية وغذائية باستخدام تقنية E-voucher – CLICKOIN …