1:14 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

باراك: لا يمكن النوم بهدوء وايران مستمرة ببرنامجها النووي

شفا – أكد وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك على التهديد المستمر للمشروع النووي الايراني، مشيرا الى ضرورة اختيار اللحظة المناسبة للتدخل قبل ان تمتلك ايران القنبلة النووية، مضيفا انه لا يمكن النوم بهدوء في الوقت يستمر العمل في المشروع النووي الايراني.


وبحسب ما نشر موقع صحيفة “معاريف” فقد جاءت تصريحات باراك اليوم الاربعاء اثناء مؤتمر مركز البحوث الامني “القومي” الاسرائيلي في مدينة تل ابيب، مؤكدا ان التعامل مع ايران سيكون معقدا ومركبا خلال السنوات القادمة اذا استمر مشروعها النووي، وسوف يهدد بشكل كبير حياة العديد من البشر في المنطقة، ويشكل تهديدا حقيقا لامن اسرائيل وهذا ما يتطلب ايجاد اللحظة المناسبة للتدخل لوقف هذا المشروع وقبل ان تمتلك ايران القنبلة النووية، وحكومة اسرائيل قادرة على اتخاذ القرارات فيما يتعلق بأمنها.

وفيما يتعلق بالخلاف بين اسرائيل والولايات المتحدة في الشأن الايراني، أكد ان الخطاب العام يميل الى تضخيم الخلافات وابرازها، مشيرا الى نقاط الاتفاق مع الادارة الامريكية وأهمها عدم السماح لايران بامتلاك السلاح النووي، لان ايران النووية تهدد الامن والسلم العالمي وليس فقط تهديدا لاسرائيل.

ونفى باراك اسقاط الخيار العسكري ضد ايران، مشيرا الى ان هذا الخيار لم يسقط نهائيا عن طاولة البحث الاسرائيلي ويتم بحث العديد من الخيارات مع الادارة الامريكية.

وتطرق للشأن السوري داعيا للتدخل الفوري في سوريا خاصة بعد ما وصفها “بالمذابح” التي يقوم بها نظام بشار الاسد ضد شعبه، وطالب كافة دول العالم اتخاذ خطوات ضد هذا النظام.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …