12:38 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

لجنة الانتخابات :تحديث السجل الانتخابي في غزة يبدأ السبت

شفا -أعلنت لجنة الانتخابات المركزية البدء بالتحضيرات لتحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة على أن تستكمل العملية في غضون 6 أسابيع بدءا من يوم السبت المقبل.

 

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الثلاثاء “ضمن استعدادات لجنة الانتخابات المركزية لتحديث سجل الناخبين في قطاع غزة قام وفد اللجنة ممثل برئيسها الدكتور حنا ناصر وأمينها العام الدكتور رامي حمد الله وأعضاء اللجنة: د.خولة الشخشير واسحق مهنا ومازن سيسالم ود.يوسف عوض الله وياسر حرب والمدير التنفيذي هشام كحيل يوم الاثنين 28/5/2012 بعقد لقاء مع الأستاذ إسماعيل هنية استعرض خلاله رئيس اللجنة الهدف من تحديث سجل الناخبين والاحتياجات التي تتطلبها هذه المهمة. وأسفر هذا اللقاء الذي حضره عدد من المسئولين الرسميين عن الموافقة على بدء اللجنة بعملها في تحديث السجل الانتخابي في غزة والذي لم يتم تحديثه منذ العام 2007”.

 

وأضافت في بيان “كما عقد وفد اللجنة سلسلة من اللقاءات مع ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني وتجمع الشخصيات المستقلة تم من خلالها اطلاعهم على التطورات بهذا الخصوص، وخلال هذه الاجتماعات عبر المشاركون عن دعمهم وتأييدهم للجنة الانتخابات المركزية واستعدادهم مساندة اللجنة خلال عملها”.

 

وتابعت اللجنة ” وبهذا الصدد تود اللجنة أن توضح بأن تنفيذ عملية تحديث السجل الانتخابي سيستغرق ستة أسابيع ابتداء من يوم السبت 2/6/2012 لإعداد التحضيرات اللوجستية والإدارية وحملات التوعية الميدانية لجمهور المواطنين واستقطاب الكوادر البشرية وتدريبها للانطلاق بالعملية الميدانية لتسجيل المواطنين في الأسبوعين الخامس والسادس حيث سيتم دعوة المواطنين للتوجه الى مراكز تسجيل الناخبين لتسجيل أنفسهم أو تعديل بياناتهم”.

 

وختمت اللجنة”وتغتنم اللجنة هذه الفرصة لتشكر جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع والشخصيات المستقلة وأبناء الشعب الفلسطيني الذين آزروها ويستمرون في مؤازرتها لتتمكن من القيام بواجبها المناط إليها بشفافية وحيادية تامة وفق ما يمليه عليها قانون الانتخابات والمصلحة الوطنية العليا”.

 

 

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …