9:50 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

عبدالله يطلع وفدا دوليا على اخر التطورات السياسية

شفا -وضع نائب المفوض العام للعلاقات الدولية الدكتور عبدالله عبدالله، وفدا من الاكاديمية الملكية العسكرية البريطانية من جنسيات مختلفة، في صورة الاوضاع السياسية الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.

 

وشدد عبدالله لدى استقباله الوفد، اليوم الثلاثاء، في مقر مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح على اهمية وضرورة لعب دور اوروبي ودولي اكثر فاعلية وتاثيرا لانهاء الجمود السياسي القائم واجبار اسرائيل على الالتزام بشروط السلام .

 

واستعرض عبدالله امام الوفد مجمل الانتهاكات الاسرائيلية المتمثلة بمصادرة الاراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان وتهويد القدس واعتداءات المستوطنين المتصاعدة بحق المواطنين العزل وممتلكاتهم، داعيا الوفد للقيام بزيارات ميدانية لمواقع الاستيطان والجدار والحواجز العسكرية بين المدن الفلسطينية للاطلاع على سياسات الاحتلال على الارض.

 

وشدد على اهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حريته واستقلاله واقامة دولته المستقلة.

 

واشار عبدالله الى الخطوات الدولية في الموقف من منتجات المستوطنات الاسرائيلية وضرورة خلق مناخ عالمي عريض لاتخاذ المزيد من اجراءات المقاطعة لرفع كلفة الاحتلال على الاسرائيليين كما حصل مع النظام العنصري في جنوب افريقيا ، مطالبا باجراءات حقيقية للضغط على اسرائيل لوقف سياساتها العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …