1:18 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تضبط 3 حافلات نقل طلاب مخالفة للقانون في بيت لحم

شفا – ضبطت الشرطة في بيت لحم اليوم ثلاث حافلات تنقل طلاب مدارس بشكل مخالف للقانون مما يعرض الأطفال لمخاطر جسيمة ، وأوقفت الشرطة سائقي هذه الحافلات خلال حملة تفتيش ورقابة على حافلات المدارس.

وأوضـح بيـان إدارة العلاقات العامـة والإعلام بالشرطـة بان مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم خالد التميمي ومع ازدياد الحوادث المرورية وخاصة حافلات نقل طلاب المدارس ورياض الأطفال بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، وما ينتج عنها من خسارة بالأرواح البشرية والإصابات وخصوصاً بعد حادث جبع المروع، اصدر تعليمات لتنفيذ حملة مرورية للحد من وقوع حوادث السير في مفارق المحافظة ، وذلك من خلال دوريات الرادار والدوريات المتنقلة والمفاجئة في مختلف المفارق وخاصة التي تسجل الشرطة بها حوادث سير متكررة. وللوقوف على أسباب هذه الحوادث وطرق علاجها بالتعاون مع الجهات المعنية في مقدمتها البلديات.

 

وأضاف البيان بان الشرطة ضبطت اليوم ثلاث مركبات لنقل طلاب المدارس مخالفة للقانون من حيث عدم ترخيصها من الجهات المعنية لتكون معدة لنقل الطلاب وفقا لشروط وزارة المواصلات، وعلى أن تتوفر بها شروط السلامة العامة .

وذكر البيان أن حافلتين من نوع مرسيدس الأولى مسجلة لدى مدرسة خاصة في بيت ساحور ضبطت في المدينة  وكانت تحمل 45 طالب وطالبة أعمارهم تتراوح ما بين 4-5 سنوات، و الحافلة الثانية مسجلة لدى جمعية خيرية، ضبطت في بيت لحم وكانت تحمل 37 طالب وطالبة، في حين أن العدد المسموح حسب الرخص الممنوحة للحافلتين هو19 راكب فقط، بغض النظر عن عمره. كما وضبطت الشرطة في بلدة الخضر غرب بيت لحم مركبة تجارية موحدة من نوع مرسيدس غير معدة لنقل طلاب المدارس وكانت تحمل 17 طالب علما بان العدد المسموح حسب الرخصة هو 8 ركاب فقط.

واستدعت شرطة المرور حافلات قانونية تم من خلالها نقل الطلاب والطالبات إلى بيوتهم ، وتذكر الشرطة بان شركات التأمين لا تغطي أي إصابة او وفاة في المركبات التي تتعرض لحادث سير وتكون مخالفة بالحمولة الزائدة عن المسموح بها .

وقد سجلت شرطة المرور خلال الحملة 51 مخالفة مرورية العدد الأكبر منها مخالفات تتعلق بعدم الالتزام بإشارة الكف (قف) في المفارق ، يليها مخالفات بتهمة التحدث بالهاتف النقال أثناء قيادة المركبة ، بالإضافة إلى مخالفات  السرعة الزائدة التي ضبطتها دورية الرادار وهي تعتبر من المخالفات الخطيرة ، وتبين بان معظم الحوادث في الطرقات ناتجة عن عدم ترك مسافة بين المركبات أثناء سيرها على الطريق.

بدوره أكد الرائد فتحي مخامره مدير شرطة المرور في بيت لحم بان الحملة ستستمر ولن تتساهل الشرطة بتحرير المخالفات بهدف الحد من حوادث الطرق ونشر ثقافة القانون ، خاصة وان الشرطة لاحظت بان معظم المخالفات التي سجلتها على المفارق كانت مع وجود دورية الشرطة بشكل ظاهر للسائقين ما يشير إلى اقتراف مخالفات أكثر بكثير في غياب الشرطة عن هذه المفارق.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …