4:42 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وزارة الاتصالات بغزة تتبني توصيات ملتقي تكنولوجيا المعلومات الثاني

شفا -تبنّت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية توصيات ملتقي تكنولوجيا المعلومات الثاني والذي نظمته كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس بعنوان ” أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم في فلسطين ” أواخر شهر إبريل الماضي برعاية وزارة التربية والتعليم العالي وضمن أنشطة عام التعليم الفلسطيني، جاء ذلك من خلال المخاطبة الرسمية من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإدارة الكلية وتقديم الشكر لها لتنظيمها هذا الملتقى يحاكي واقع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم في فلسطين, ويدرس العديد من القضايا المعلوماتية وسُبل معالجتها والخروج بعدد من التوصيات التي تُسخّر دور التكنولوجيا الحديثة للنهوض بالمستوى العلمي في فلسطين وخدمة المسيرة التعليمة من أجل مواكبة التقدم المتسارع الذي يشهده العالم من حولنا ولتخريج أجيال قادرة على التطوير والإبداع وتحقيق الاختراعات بما يعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني.

 

بدوره أبدى عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج سعادته البالغة لتبني وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توصيات ملتقي تكنولوجيا المعلومات الثاني، معتبراً إياها خطوة في الاتجاه الصحيح الذي تنتهجه الكلية لخدمة المجتمع الفلسطيني وتقديم كافة المتطلبات والمواد اللازمة لتطوره من خلال إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية التي تقدم كل ما هو جديد سواء في المجال التكنولوجي أو التقني، موضحاً أن الكلية تسعي للتميز في مجالات عدة من حيث زيادة عدد التخصصات وعدد المباني المرافق بها لتشهد ولادة جامعة العلوم والتكنولوجيا تكون الأولى من نوعها في جنوب قطاع غزة.

 

وقدم الأعرج شكره لوزير التربية والتعليم العالي د.م. أسامة العيسوي و لوكيل الوزارة م. سهيل مدوخ لدعمهما الكامل في انجاح فعاليات الملتقى المختلفة من جهة, و لتبني التوصيات والعمل على تطبيقها من جهة ثانية.

 

يذكر أن الملتقى في نسخته الثانية ضم أربع فعاليات هي الجلسات العلمية, والتدريب القصير لطلبة الجامعات والكليات, ومسابقة التكنولوجيا لأجلك فلسطين, ومعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …